كشف علي عيسي رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ، عن أنه من المنتظر أن يتم البدء في تصدير الموالح المصرية لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية بداية من الموسم القادم .

وأضاف عيسي في مداحلة هاتفية مع برنامج " هنا الحقيقة " المذاع يوم الخميس الماضي ، علي قناة مصر الزراعية ، إن المفاوضات التي دارت بين الجانبين المصري والأمريكي خلال السنوات الأربع الماضية ، وصلت لمراحلها الأخيرة ، بعد نجاح التجارب التي أجراها الباحثين المصريين في فيينا ، في وجود مراقبين أمريكيين .
وأوضح رئيس التصديري للحاصلات الزراعية ، أنه من المنتظر أن يصل وفد من وزارة الزراعة الأمريكية خلال شهر سبتمبر للإتفاق علي الصيغة التنفيذية لشروط تصدير الموالح المصرية للأسواق الأمريكية ، علي أن يلي تلك المرحلة البدء في عملية التصدير بداية من الموسم التصديري القادم .

وقال عيسي  أن الاحوال التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية  أثرت سلبيا في مواعيد اللقاءات بين الجانبين المصري والأمريكي، لافتا إلي أن وزير التجارة والصناعة المصري ، منير فخري عبدالنور دعا وزارة الزراعة الأمريكية لإرسال وفد لزيارة  مصر خلال سبتمبر  للإتفاق علي البنود النهائية الخاصة بعملية تصدير الموالح .

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 326 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,580,057