أكد الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما خاصاً بشئون الفلاح والقطاع الزراعي.

وقال البلتاجي خلال اجتماعه مع وفد نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين" أنه لابد من إنشاء الشركات القابضة الزراعية للقضاء على مشكلة الوسيط في الدورة الإنتاجية، لافتًا إلى أن  بنك التنمية والائتمان الزراعي ووزارة الزراعة بكافة قطاعاتها وهيئاتها المختلفة هدفها خدمة الفلاح ومساعدته في دورته الإنتاجية. 

وأضاف  وزير الزراعة بأن الفلاح المصري له دور كبير في مساعدة الدولة في إنشاء تنمية زراعية متكاملة عن طريق استخدامه للأساليب الحديثة في الزراعة.

 من جانبه طالب فريد واصل" نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين" الوزير بمساندة الفلاح وتوفير جميع مستلزمات الإنتاج له .

وقال واصل بأن الكيانات المتعددة للفلاحين تعانى من الفوضى خاصة وان الفلاح لا يستفيد منها، لافتًا إلى ضرورة توحيد جميع كيانات الفلاحين في شكل قانوني تحت مظلة نقابة واحدة تدار بالانتخابات.

 وطالب أعضاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين خلال الاجتماع  من وزير الزراعة مناقشة قانون التعاونيات وعدم رفع سعر الأسمدة والسولار والكهرباء على الفلاح وطالبوا بدعم الدولة لهم.

وفي سياق متصل تقدمت  نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين خلال اللقاء بوزير الزراعة  بمذكرة طالبت فيها تخصيص مساحات زراعية من أراضي الدولة وتوزيعها على أسر شهداء الحادث الإرهابي الأليم الذي راح ضحيته أفراد حرس الحدود من قواتنا المسلحة بمنطقة الفرافرة.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 214 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,560,896