authentication required

كتب باسم كمال فايد

صرح الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم البدء في تجهيز مجمع متكامل للخدمات الزراعية، بسوق الصالحية الدولي، للتيسير على المزارعين المستثمرين، مما سيكون له أثر كبير في النهوض بقطاع الزراعة في مصر.

وأوضح أبو حديد أنه من خلال المجمع سيتم تقديم التوصيات العلمية والفنية، لكافة العمليات الزراعية للمحاصيل المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بمعاملات ما بعد الحصاد كالتخزين والتعبئة، فضلاً عن تقديم كافة مستلزمات الإنتاج من خلال قطاعاتها وهيئاتها المختلفة.

وأضاف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والشركة العربية للاستثمار العقاري؛ لتخصيص المساحات اللازمة لإنشاء المجمع، لتقديم الخدمات اللازمة للمزارعين والمستثمر الزراعي، وأنه تم بالفعل البدء في تجهيز المجمع، لتسكين ممثلين من مختلف قطاعات الوزارة به للبدء في العمل.

وأشار إلى أن المجمع سيشمل خدمات الحجر الزراعي المختلفة، وتحليل متبقيات المبيدات، وكذلك الخدمات الفنية والإدارية الخاصة بمحاصيل البساتين، والمحاصيل الزراعية المختلفة، فضلاً عن توافر كافة المعلومات والبيانات اللازمة للعاملين والمتعاملين من مزارعين ومستثمرين، والتي سيقوم بتقديمها قطاعي الشئون الاقتصادية والخدمات.

ولفت إلى أنه سيتم أيضاً توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي المعتمد والموصى به، من خلال منافذ سيتم إنشائها داخل المجمع، بالإضافة إلى إنشاء وحدة أو أكثر؛ لبيع مستلزمات الإنتاج الزراعى، وكذلك إنشاء فرع لبنك التنمة والائتمان الزراعي؛ لتقديم الخدمات المصرفية للمتعاملين مع السوق، وفقاً للقوانين والقواعد المعمول بها بالبنك.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,561,619