التقى الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزيرالزراعة واستصلاح الاراضى، واتحاد منتجى الدواجن، ومربي الثروة الحيوانية فى مصر، لمناقشة سبل النهوض بقطاع الثروة الحيوانية والانتاج الداجنى فى مصر، والمشكلات التى تواجههم.

وأكد ابوحديد خلال الاجتماع على أهمية التكاتف فى تلك المرحلة الحرجة فى مصر، للعمل على النهوض بالثروتين الحيوانية والداجنة، وتحسين الأداء فيهما، وتوفير منتجاتهما للمواطنين والمستهلكين بأسعار مناسبة، وبجودة عالية، مشيراً الى ان الوزارة قد مضت بالفعل فى خطة للتيسير على المربيين والمنتجين للثورة الحيوانية والداجنة.

وقال ابوحديد ان مصر وصلت الى درجة الاكتفاء الذاتى من الدواجن والبيض، والتصنيع المحلي فيهما، وذلك بعد فترة تزيد عن ثلاثين عاماً كانت مصر تستورد فيها تلك المنتجات، مشيراً الى ان الوزارة تعمل حالياً على زيادة الانتاج المحلي من اللقاحات البيطرية، للاستغناء عن اللقاحات المستوردة، وهو الامر الذى من شأنه ان يوفر الآلاف من فرص العمل، ويكون خطوة هامة للنهوض بالانتاج الحيوانى.

وكلف ابوحديد الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتخصيص مساحات لاستقبال اعداد من رؤوس العجول صغيرة السن، ليتم تسمينها، وتربيتها، لتكون خطوة جادة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى منها، مما أيضاً يساهم فى توفير فرص عمل، ويساهم فى الحد من ارتفاع أسعار اللحوم.

وأشار وزير الزراعة الى حرص الوزارة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء، وكلف قطاع الانتاج الحيوانى بالنظر فى تكرار التجربة الناجحة للانتناج الداجنى فى اللحوم الحمراء، لتحقيق ذلك.

بينما ابدى اتحاد منتجى الدواجن استعدادهم الكامل للتعاون مع الوزارة لتوفير منتجات الانتاج الداجنى، بأسعار مناسبة للمستهلكين لتنفيذ خطة الحكومة والتى مضت فيها وزارة الزراعة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 157 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,552,605