تفقد الدكتور أيمن فريد أبوحديد  وزير الزراعة، خلال جولته بمحافظة الإسماعيلية اليوم، شونة أبو شحاتة لتوريد الغلال، وذلك للوقوف على حالة توريد القمح بالمحافظة, ومدى التيسير على المزارعين خلال عملية التوريد، حيث ارتفع معدل توريد القمح بالمحافظة هذا العام 15% عن العام الماضى، رغم ان موسم التوريد لم ينتهى بعد.

وأكد الوزير على ضرورة تطوير الشونة وتحويلها من شونة ترابية الى عمل أرضيات مناسبة، وذلك للتقليل من الفاقد فى المخزون، والحفاظ على جودة ونظافته.

وقال ابوحديد أن اجمالى ما توريده حتي أمس محصول القمح  ، لوزارة التموين وشون بنك التنمية الزراعي وصل إلي 3.4 مليون طن ، لافتًا إلي أن هذا المعدل يوازي إجمالي التوريد بالعام الماضي، منوها إلي أنه مستهدف توريد 4 مليون طن للموسم الحالي خلال الثلاثة أسابيع المقبلة.


وتابع: "هناك سعة تخزينية لمحصول القمح المحلي"، مشيرا إلي استعداد الوزارة لاستلام القمح من المزارعين وتسديد المستحقات خلال نفس اليوم او 48 ساعة، مؤكداً على حرص الحكومة على التيسير على الفلاحين والمزارعين، لافتاً الى إنه تقدم لمجلس الوزراء بمشروع لإنشاء صندوق لدرء المخاطر الزراعية مشيرا إلي أنه يقوم حاليا بالعمل علي وسائل تمويله للحفاظ علي استقرار الفلاح وحمايته من تغيرات السوق.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 131 مشاهدة
نشرت فى 31 مايو 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,553,207