كتب. باسم كمال فايد

واصل الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، زياراته المفاجأة للقطاعات التابعة للوزارة للوقوف على طبيعة سير العمل بها وأحوال العاملين،  حيث تفقد حديقة الحيوان  بالجيزة، والمتحف الحيواني الجديد التابع لها.

 وكلف ابوحديد مسؤولى الحديقة بضرورة التركيز على تطهير البحيرات الصناعية بها وإزالة المخلفات العالقة بها، وإعادتها إلى وجهها الحضاري نظرا لما وجده من تقصير في أعمال النظافة بها والحديقة بشكل عام.

وتفقد الوزير المتحف الحيواني الجديد والذي من المقرر افتتاحه منتصف يونيو المقبل، حيث يضم معرضا للحيوانات المحنطة في ثلاثة ادوار بالإضافة إلى أدوات عرض حديثة لتجسيد حياة الحيوانات المنقرضة في صورة فيديو.

 وقال ابوحديد إنه سيقوم بالتنسيق مع كليات الطب البيطري بالجامعات المختلفة  لتنظيم زيارات للطلبة لهذا المتحف وكذلك وزارة التربية والتعليم لتنمية وعي الطلاب.

 

كما أوضح  أن  هيئة الآثار تقوم حالياً  بترميم بعض هياكل الحيوانات المحنطة والموجودة في الحديقة منذ أكثر من 80 عام فضلا عن بدء أعمال تركيب ثلاثة طلمبات مياه جديدة لرفع مستوى ضخ المياه في البحيرات المنتشرة بالحديقة وتغيير المياه الراكدة بها منذ عدة سنوات.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,570,291