أشاد الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، بالتطورات التى تم تنفيذها بمركز معلومات التغيرات المناخية، ووالمعمل المركزى لمتبقيات المبيدات، مشدداً على ضرورة تطوير محطات البحوث بما يتناسب مع التطورات العلمية الحديثة، لتقيدم اقصى استفادة ممكنة للباحثين بمركز البحوث الزراعية.

وقال ابوحديد خلال اجتماعه ومجلس ادارة مركز البحوث الزراعية، انه سيتم انشاء لجنة وطنية لأبحاث الفيروسات، يتم تشكيلها من مراكز البحوث والمركز القومى للبحوث ومعاهد من وزارة الصحة، بالاضافة الى مساهمين من مراكز البحوث المتخصصة.

كما اعلنت اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، عن استعدادها الكامل لاستضافة الوحدة  الوطنية  الجديدة وتقديم الدعم والتمويل اللازم لها  لضمان استمراريتها فى العمل،  باعتبار ذلك مشروعا قومياً، يساهم فى تطوير طرق تشخيص الفيروسات، وتطوير اللقاحات والأمصال.

واشار وزير الزراعة الى زيارته المرتقبة الى غينيا الاستوائية ضمن وفد برئاسة رئيس مجلس الوزارء، وانه سيتم خلال تلك الزيارة بحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين، مؤكداً على ضرورة زيادة عدد المنح التدريبية للباحثين من غينيا فى المركز الدولى للزراعة، على ان يقوم مركزى البحوث الزراعية والصحراء بتقيدم المواد العلمية اللازمة لذلك.

وأضاف الوزير انه سيتم ايضاً دراسة مقترح مع غينيا لانشاء مركز للرقابة على الورادات الزراعية، وانشاء مزرعة نموذجية بحثية مشتركة هناك، فى اطار توطيد سبل التعاون الزراعي بين البلدين.


 ​

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,559,696