وافق الدكتور ايمن ابو حديد وزير الزراعة و استصلاح الاراضى خلال اجتماعه باللجنة التنسيقية لمشروع تغذية المدارس على تخصيص قطعة ارض لاقامة مصنع للتغذية المدرسية حلايب و شلاتين ، و كلف اللجنة مقابلة المحافظ و المعاينة على الطبيعة لتحديد موعد لوضع حجر الاساس.

و ناقش " ابو حديد " مع اللجنة انتاجية المشروع منذ 8/3/2014 حتى الآن ، حيث انتج المشروع 16 مليون  وجبة ليصبح اجمالى ماتم توزيعه منذ بدء العام الدراسى الحالى حتى تاريخه 87.3 مليون وجبة و متبقى من المقرر من الوجبات حتى نهاية العام الدراسى 45.2 مليون وجبة و يبلغ متوسط عدد الوجبات التى تنتجها مراكز المشروع جميعها 2.2 مليون وجبة يوميا .

و فى سياق متصل اصدر وزير الزراعة  قرارا بارسال 15- 20 الف وجبة على مدار يومين لتوزيعها على تلاميذ حلايب و شلاتين من مصنع المشروع بأسوان، ودراسة لمصنع الفطير و خط المخبوزات لتوفير الخبز ، ودراسة انتاج الجبن من لبن الماعز.

فيما  كلف " ابو حديد" اللجنة التنسيقية لمشروع تغذية المدارس بالاقاء على مبدأ وجبة خفيفة لكل طفل مع زيادة القيمة الغذائية ، اجراء دراسة للتعرف على نظم التغذية المدرسية المختلفة و مدى ملائمتها لضمانات و معايير الجودة و سلامة الغذاء، عرض هذه المقترحات على وزارة التربية و التعليم للبدء فى تكليف مجموعات بحثية مشتركة حتى يكون هناك مردود ايجاى على كل ما يواجه المشروع من تحديات.

و على صعيد اخر تم الاتفاق بين وزيرى الزراعة و التربية و التعليم لحضور الثانى  اجتماع اللجنة القادم ، وتم  التنسيق لاعتماد مبلغ مالى لتغذية تلاميذ محافظتى الاسماعلية و القليوبية بعد نفاذ اعتماد التغذية بهما.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 155 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,554,150