استقبل الدكتور  ايمن فريد ابو حديد وزير الزراعة و استصلاح الاراضي اليوم السبت الدكتور فيصل حسن ابراهيم وزير الثروة الحيوانية  والسمكية بدولة السودان، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وأشار ابوحديد الى الدورات التدريبية التي تم تنظيمها بالمركز المصري الدولي للزراعة لعدد من المتدربين السودانيين في التلقيح الصناعي وأمراض الماشية وكل مهام الطب البيطري ، مؤكداً عدم دولة وحدها السيطرة علي امراض الحيوانات.

وأوضح انه يوجد معهد بلحوث الامصال واللقاحات بالعباسية بالاضافة الى مصنع جديد للقاحات والامصال يتم به توسيعات جديدة، وأنه من الممكن عمل توأمة بين معهد بحوث الامصال و اللقاحات والجانب السوداني علي ان يضع في الإعتبار آليات للتوأمة والتكامل بين الجانبين وسوف تعمل التؤامة تغيير شامل و صرح غير عادي .

وأشار الوزير السودانى الى مزرعة سنار بالسودان والمقامة علي مساحة 1750 فدان علي ان يكون 1000 فدان لزراعة الاعلاف و مزرعة الانتاج الحيواني، كما دعى ابوحديد  لزيارة السودان لاستكمال العمل المشترك بمزرعة الانتاج الحيواني.

وأفاد أن اي منتج حيواني مصدر من السودان معفي تماما من اي ضرائب وان السودان اكبر سوق لتصدير اللحوم وأنه يتم حالياً عمل تجربة لنقل الماشية بالنقل البري الي ابو سمبل مما يعمل علي تشغيل المنافذ.

كما انه من المقرر ان يقوم الوزيران بزيارة الى معهد بحوث الأمصال واللقاحات بالعباسية صباح غداً الأحد، للوقوف على طبيعة التطورات بالمعهد ورغبة الجانب السودان للتعرف على نشاطه.

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 170 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,554,370