قالت الدكتورة جيهان زينهم  في برنامج – أجندة مرشد - لقناة مصر الزراعية – أن أفضل أنواع الشتلات هي الهجين المنتج من الشركات المعتمدة لأنها تنتج  محصول كبير جداً في حال إتباع الخطوات الصحيحة في زراعة ومتابعته فهو لا توجد به أزهار مذكره نهائياً لكن كل ازهاره مؤنثة ، كما أنه لابد وأن يتم التأكد من ذلك في حالة وجود أكثر من زهرة في العود الواحد ، ولكن لابد من التقليم المستمر لكي يتم التخلص من الاوراق الغير هامة والتي تكون عبء علي النبات .

وحول  معدلات التسميد قالت الدكتورة جيهان  أنه وبعد تجهيز الارض يتم التسميد مرة اخري عن طريق خطوط الري ولكن في البداية لابد أن يكون  النيتروجين اكثر من الفسفور والبوتاسيوم   . وقالت ان  اعراض نقص النيتروجين هي انتفاخ عند العنق مع وجود ثمرة رفيعه جداً في نهاية الزهرة ، علي العكس من ذلك البوتاسيوم تكون النهاية الزهرية منتخفه وعند العنق رفيعه جداً . وعلي الفور لابد من تزويد النبات بالسماد الذي يحتاجه

وحول عمليات الخف أكدت الباحثة  أنها ليس لها أهمية  في حال اختيار المزارع لشلته ذات مواصفات عالية جيده من الهجين لان الشتلة مزروعه في مكانها الصحيح أما عمليه الترقيع فتتم خلال اسبوع الي  اسبوعين  من بداية الزياعة لتعويض الهالك والذث ل ثكون كثب 5ث حال اتباع شروط الزراعة الصحيحة  .

 

 

 

 

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 191 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,580,355