قال اللواء بهجت خليل - الخبير العسكري ومسئول إدرة الأزمات وجرائم الإرهاب - واحد مؤسسي الفرقة 777  - أن الفرقة إنشئت في العام 78 لمواجه الإرهاب  الدولي الذي كان يتم علي مؤسسات الدولة في الخارج مثل السفارات . 

وأضاف خليل في مداخلة هاتفية  لبرنامج – الحصاد – علي قناة مصر الزراعية -  أن تدريب  وحدات الـ 777 كان متخصص في الإرهاب الدولي وليس المحلي الواقع حالياً والذي تعاني منه البلاد .

وأشار الخبير العسكري إلي -  أن الفرق التي تم تشيكلها-  من قبل المشير السيسي   في الفترة الحالية هي فرق متخصصة في موجهة للإرهاب المحلي الداخلي الواقع من قبل أفراد  والمتمركز  حالياً في سيناء وبعض أماكن متفرقة من البلاد .

وأوضح خليل إلي  أن كل فترة يتم سوف تطوير كفاءات هؤلاء الأفراد لمواجهة التنوع في أشكال الإرهاب والذي يتخذ أشكال وطرق وأساليب تتغير كل فترة .

وحول  إتهام البعض للجيش تأخره في إتخاذ خطوة مواجهة الإرهاب قال  " نحن لم نتأخر ، ولكن كان لابد من تكوين هيئة جديدة خاصة لمواجهة الإرهاب دون التأثير علي الكيان الرئيسي للجيش المصري ، فالجيش المصري يتكون من فرق كالصاعقة والمظلات وغيرها من الفرق..... ، لكي يتم تشكيل هيئة خاصة لمواجهة الإرهاب المحلي لابد أن يحدث هذا دون المساس بالتكوين الأساسي للجيش المصري ، كما أنه لابد من تدريب هذه الفرقة بشكل جديد لكي يتناسب مع أشكال الإرهاب التي تختلف ن الطرق القتالية للجيش المصري  " .

 

 

 

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 169 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,554,092