قال الدكتورة سامية المرصفاوي – مديرة المعمل المركزي للمناخ الزراعي – في مداخلة هاتفية مع برنامج –هنا الحقيقة – علي قناة مصر الزراعية ، أن التقلبات المناخية التي تشهدها مصر حاليا من إرتفاع درجات الحرارة وسط أيام الشتاء هي أحد تداعيات التغيرات المناخية ، لافتة إلي أن سقوط بعض الأمطار الحمضية مؤخرا أثر سلبا علي المحاصيل الزراعية . 

وأضافت المرصفاوي أن المعمل لديه تنبوؤات عن المناخ يرصدها لمدة 5 أيام مستقبلية يتم إبلاغ مديريات الزراعة والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بها أولا بأول ، كي يتم تفادي أي مشكلات قد تحدث نتيجة التقلبات المناخية . 

وأشارت مديرة المعمل المركزي للتغيرات المناخية – أن منطقة الدلتا تعاني من إنخفاض في منسوب الأراضي بشكل طبيعي بدون تأثير التغيرات المناخية ، وسيزداد الأمر سوءا في ظل التغيرات المناخيه المرتقبة . 

وقالت المرصفاوي أن توصيات المعمل المركزي للأسف قد لا تصل لكافة الفلاحين، ولابد من العمل علي نشرها خلال الفترة القادمة بشكل جيد، لتلافي أي أضرار .

 وأوضحت - مديرة المعمل المركزي للمناخ الزراعي – أن مصر إحدي الدول الموقعه علي الإتفاقية الإطارية الخاصة بالتغيرات المناخية وأنه تقدمت بالبلاغ الأول والثاني وبصدد تقديم البلاغ الثالث الخاص برصد التغيرات المناخية    

 

 

المصدر: قناة مصر الزراعية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 186 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,561,289