إهتمت الصحف المصرية والمواقع الإليكترونية المصرية اليوم بالتغيير الوزاري المرتقب ، بوزارة الزراعة.

كما إهتمت بعض المواقع الإليكترونية بالكشف عن ظهور بؤر للحمي القلاعية وبؤر إنفلونزا الطيور التي ظهرت بعدد من المحافظات بحسب تقارير رسمية نقلها موقع اليوم السابع علي لسان مسئولين بهيئة الخدمات البيطرية .

اليوم السابع

بعد حشدهم أمام الوزراء..

محلب لـ"الفلاحين": لن أرشح وزيرًا للزراعة خلفًا لــ"أبو حديد"

 

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فى لقائه مع وفد النقابة العامة للفلاحين، مساء أمس الخميس، أنه أبقى على الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزيرًا للزراعة فى الحكومة الجديدة، وذلك بعدما أثير فى وسائل الإعلام أن هناك مساعى لتولى آخر بدلًا منه.

وصرح أسامة الجحش، نقيب عام الفلاحين، ورئيس المجلس العربى للفلاحين العرب، بأن الفلاحين يريدون بقاء الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزيرًا للزراعة، ولن يرضوا بغيره بديلًا خاصة فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، وذلك بناءً على ما شهدته الوزارة والفلاحين خلال الفترة الماضية من المجهودات التى قامت بها وزارة الزراعة لصالح الفلاح.

 

قيادات الفلاحين ترحب ببقاء أيمن فريد أبو حديد وزيرا للزراعة

رحب عدد من قيادات الفلاحين ببقاء الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزيرا للزراعة واستصلاح الاراضى واعتبروا ذلك انتصارا للفلاح الذى قدم له أبو حديد خدمات جديدة وغير مسبوقة خلال الفترة الماضية ويتوقع منه أن يواصل مسيرة النهوض بالفلاح والزراعة المصرية.

ووصف الحاج رشدى أبوالوفا عرنوط نائب النقيب العام لنقابة الفلاحين للوجه القبلى، عضو لجنة الخمسين، استمرار الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضى، بالانتصار للفلاح المصرى، قائلاً إن وزارة الزراعة خلال الفترة التى قضاها أبو حديد شهدت تعميق دورها فى خدمة الفلاح المصرى، وأن الوزير كان يعمل على خدمة الفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج له، والتيسير عليه وتحسين أوضاعه.
<!--

 

 

بوابة الأهرام

 

أبو حديد يعين "أمل إسماعيل" وكيلًا لوزارة الزراعة بقنا خلفًا لـ"إيمان علي"

 

 

قرر الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، تعيين الدكتورة أمل إسماعيل وكيلا لوزارة الزراعة في محافظة قنا، خلفاً للمهندسة إيمان محمد علي التي بلغت سن المعاش.

وشغلت الدكتورة أمل إسماعيل، منصب مدير محطة البحوث الزراعية بقنا قبل أن تتولي هذا المنصب الذي تشغله امرأة لثاني مرة علي التوالي، منذ أن شغلته المهندسة إيمان محمد علي التي كانت أول أمرأة تشغل هذا المنصب في المحافظة.

وقالت إسماعيل لـ"بوابة الأهرام"، إن القرار الذي اتخذه وزير الزراعة لتعيينها وكيلة وزارة كان برقم 19 الصادر في شهر فبراير الجاري.

 

اليوم السابع

الطب الوقائى: اكتشاف 6 بؤر لمرض الحمى القلاعية خلال أسبوع

ارتفاع بؤر الإصابة بـ"أنفلونزا الطيور" لـ32 فى 7 محافظات

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، طبقا لأحدث التقارير الخاصة بالموقف بشأن بؤر الحمى القلاعية، التى تم اكتشافها خلال الأسبوع الماضى، ظهور بؤرتين مرضيتين فى محافظة الغربية فى كل من مركزى السنطة والمحلة وبؤرتين فى محافظة أسيوط فى مركزى الغنايم وأبنوب وبؤرة فى مركز ديارب نجم بمحافظة الشرقية.

وكشفت الدكتورة سهير عبد القادر رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عن ظهور بؤرة جديدة بمحافظة الفيوم حاليا تم القضاء عليها، ليصبح إجمالى البؤر التى تم اكتشافها 6 بؤر، مؤكدة أن الهيئة من خلال الطب الوقائى قد اتخذت عددا من الإجراءات الوقائية بمجرد اكتشاف البؤر تتمثل فى سحب عينات للتشخيص المعملى والحجر على المزرعة لمنع البيع أو الشراء والتحصين الحلقى لجميع الحيوانات فى دائرة

وفي سياق متصل  وزارة الزراعة ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن ارتفاع عدد مناطق بؤر الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور منذ الأول من يناير حتى الآن لتبلغ 32 بؤرة فى التربية الريفية، منها 16 ظهرت فى يناير الماضى و16 أخرى فى الشهر الحالى.

وأوضحت الوزارة فى بيانٍ لها، مساء أمس، الخميس، أن بؤر الإصابة تقع فى 7 محافظات هى؛ المنوفية، والغربية، والدقهلية، والجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والبحيرة، وجار التقصى النشط بجميع المحافظات التى ظهرت بها الإصابة.

<!--

 

أ ش أ ” وكالة أنباء الشرق الأوسط "

قيادات المزارعين ترحب ببقاء "أبو حديد" وزيرا للزراعة لحرصه على توفير مستلزمات الفلاح وتحسين أوضاعه وحل أزمة الأسمدة

 


 
أمين قطاع الصعيد بالنقابة العامة للفلاحين : بقاء وزير الزراعة دعم للفلاح المصرى

رحب عدد من قيادات الفلاحين ببقاء دكتور أيمن فريد ابو حديد وزيرا للزراعة واستصلاح الاراضى واعتبروا ذلك انتصارا للفلاح الذى قدم له ابو حديد خدمات جديدة وغير مسبوقة خلال الفترة الماضية – على حد قولهم – ويتوقع منه ان يواصل مسيرة النهوض بالفلاح والزراعة المصرية.


وتقدم النائب تقادم عبدالستار أمين قطاع الصعيد بالنقابة العامة للفلاحين،عضو مجلس الشعب السابق، بالشكر والتقدير للمهندس ابراهيم محلب على ثقته الكبيرة فى تكليف ابوحديد، وذلك للتأكيد على دور الدولة المستمر فى دعم الفلاح المصرى، مشيراً الى ان ابوحديد استطاع حل ازمة الاسمدة، وتوفيرها للمحاصيل الاستراتيجية، بالاضافة الى تعميق دور بنك التنمية فى خدمة الفلاح المصرى، وان ابوحديد كان دائم السعى للتيسير على الفلاحين، والاستماع الى مشاكلهم.

واشار الى ان اهالى وفلاحى الصعيد استقبلوا نبأ تجديد الثقة فى ابوحديد بفرحة كبيرة، لأنه لن يقبلوا بديلاً عن ابوحديد وزيراً للزراعة ، وخاصة خلال المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، وبعد الاصلاحات التى قام بها ابوحديد والمجهودات التى قامت بها الوزارة، والتى فى حاجة الى استمرار ابوحديد لاستكمالها.

كان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الجديد قد اكد، في لقائه مع وفد النقابة العامة للفلاحين مساء أمس الخميس، أنه أبقى على الدكتور إيمن فريد أبوحديد وزيرً للزراعة في الحكومة الجديدة، وذلك بعدما أثير في وسائل الإعلام أن هناك مساعٍ لتولي آخر بدلاً منه.


 

.


 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 197 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,552,424