authentication required

                     ازالة التعديات على الاراضي الزراعية

كتبت / لبنى عبد الرشيد

أصدرت الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة تقرير أمس الأحد يوضح ارتفاع حالات التعديات على الأراضى الزراعية لمليون و85 ألف حالة تعدّ على مساحة من الأراضى الخصبة بلغت 45 ألف فدان، بينما نجحت الأجهزة الأمنية فى إزالة10 آلاف حالة فقط، على مساحة 6 آلاف و217فدان.

اوضح التقرير الذى تلقاه الدكتور ايمن فريد ابو حديد  أن أعلى نسبة  تعديات على الأراضى الزراعية توجد فى كل من : المنيا والبحيرة والمنوفية والقليوبية والغربية، بينما اقل تعديات بمحافظات السويس والقاهرة والنوبارية وبورسعيد.
 أما أعلى معدلات ازالة المخالفات كانت بالشرقية والدقهلية وسوهاج ، والاقل كانت فى المنوفية والمنيا وأسيوط.
وعلى هذا قامت مديريات الزراعة والمحليات والأجهزة الأمنية بالمحافظات  بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية فورا دون عمل محضر مخالفة بناء على توصيات الاجتماع الوزارى الذى عقد الأسبوع الماضى وضم 7 وزراء الداخلية والتنمية المحلية والإسكان والبترول والكهرباء والدفاع، والزراعة.


تباعا لذلك تدرس الحكومة إنشاء شرطة متخصصة لحماية أراضى الدولة الزراعية من التعديات وتطبيق الإزالة الفورية على المساحات المتعدى عليها  ومواجهة محاولات تبوير الأراضى الزراعية بقوة وحسم، بناء على المذكرة المقدمة من وزارة الزراعة فى هذا الشأن إلى الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، والذى أحالها إلى وزارة الداخلية لإعداد دراسة متكاملة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 24 فبراير 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,601,922