ايمن فريد ابو حديد

كتب/باسم كمال فايد

كد الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال الكلمه التى القاها فى اجتماع الإيفاد  37 بروما إن مصر بعد اقرار الدستور الجديد بدأت تخطو بثقة فى خارطة الطريق

وأضاف أن تحديد إجراءات الانتخابات الرئاسية القادمة يليها انتخابات برلمانية تضع مصر على طريق الاستقرار السياسى الكامل والتحرر الاقتصادى المأمول.

وأشار سيادته أن الدستور الجديد وما تضمن التزام الدولة بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني وشراء المحاصيل الزراعية الأساسية بسعر مناسب يحقق هامش ربح للفلاح بالاتفاق مع الاتحادات والنقابات والجمعيات الزراعية، والتزامها بتخصيص نسبة من الأراضى المستصلحة لصغار الفلاحين وشباب الخريجين وحماية الفلاح والعامل الزراعى من الاستغلال.
وقال أبوحديد: إن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يعتبر من أهم شركاء مصر فى التنمية، والذى ينفرد بمهمته الأساسية فى مكافحة الفقر الريفى فى الدول النامية وذلك من خلال البرامج التي تعمل على تخفيف حدة الفقر وتحسين التغذية.
وأشار ابو حديد  إلى إن العلاقة المتميزة بين مصر والصندوق الدولى بدأت منذ إنشائه فى عام 1977، حيث قام بإعداد إستراتيجية للتعاون مع مصر بهدف تدعيم خطة التنمية الزراعية المصرية والتى تتفق مع خطة التنمية الاقتصادية للدولة، وأنه تم تمويل 11 مشروع لقطاع الزراعة حتى الآن بإجمالي قدره 337 مليون دولار استفاد منها أكثر من مليون أسرة ريفية، وأن تلك المشروعات حققت الأهداف المرجوة منها مما ساعد على إحداث التنمية الزراعية ورفع مستوى الدخول لصغار المزارعين.
وأضاف أنه يتم الآن تنفيذ مشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين فى الريف المصرى (PRIME، والذى يستهدف الحد من ارتفاع الأسعار الغذائية بالحد من الفاقد التسويقى للسلع الغذائية والارتقاء بكافة عمليات التسويق وزيادة معدلات التصنيع الزراعى لخفض معدلات الفاقد التي تصل حالياً إلى حوالي 20%..

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 194 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,580,679