اكد الدكتور محمد ابو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية أن ظاهرة الباعة الجائلين اصبحت مشكلة مجتمعية واحد الجوانب السلبية لثورة 25 يناير ، داعيا الى تكاتف جميع اجهزة الدولة لمواجهتها، مشيرا الى اصداره تعليمات باغلاق جميع المخابز والمصانع غير المرخصة اداريا بالتنسيق مع مسئولى المحليات والمرافق، وللتغلب على مشكلة الباعة الجائلين بالاسكندرية كشف عن مشاورات مع محافظ الاسكندرية لتخصيص 200 فدان لاقامة اسواق جديدة.

وقال الوزير ، خلال لقائه مع اعضاء مجالس ادارة الشعب التجارية بغرفة الاسكندرية ان قطاع التجارة الداخلية يواجه فى الوقت الراهن مخططا من جانب الجماعات الارهابية والدول الداعمة لها يستهدف نشر شائعات لاثارة الفوضى وعدم الاستقرار فى الشارع المصري، مطالبا جميع التجار بالتكاتف لمواجهة مثل هذه الشائعات خاصة فيما يتعلق بارتفاع الاسعار او الغاء الدعم، مؤكدا توافر جميع السلع بالاسواق حيث لم تشهد اى نقص فى اى سلعة ، كما ان الدعم مستمر ولن يتم الغاؤه مادام ان هناك مواطنا فى حاجة إليه بحسب صحيفة الاهرام.

واكد ان البطالة فى مصر اختيارية، حيث ان مؤتمرات توظيف الشباب التى نظمت أخيرا طرحت نحو 15 الف وظيفة لم يتقدم اليها سوى 700 شاب فقط، لافتا الى أن نحو 90% من الشباب الراغب فى التوظف يرفض العمل فى القطاع الخاص مفضلا الوظائف الحكومية .

وأوضح الوزير أن القوات المسلحة تقوم بإنشاء مصانع لإنتاج الاسمنت بطاقات إنتاجية كبيرة للسعى إلى كسر احتكار شركات الأسمنت، والقضاء على استغلال المواطنين.

وقال ان الوزارة تعطى الأولوية لأصحاب المخابز القائمة حاليا لإنشاء مخابز آلية لتحسين إنتاج رغيف العيش المدعم، مؤكدا أن الوزارة تلقت آلاف الطلبات من غير المختصين لإقامة هذه المخابز ، موضحا انه سيتم انشاء مدرسة بالشيخ زايد لتدريب العاملين على انتاج الخبز الآلى وصيانة الآلات بالمجان.

وأشار إلى انه يسعى لزيادة الطاقة التخزينية للاقماح بإنشاء صوامع جديدة مرحبا بدور القطاع الخاص فى هذا الصدد.

من جانبه، أعلن احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية استياء جميع التجار من استفحال مشكلة الباعة الجائلين وتهديدهم لنشاطهم ، لافتا إلى أن التجار سيتوقفون عن العمل بسبب ممارسات الباعة الجائلين ، مشيرا إلى ما حدث فى سوق التوفيقية بالقاهرة حيث تعرض أصحاب المحال للضرب من الباعة الجائلين.

المصدر: موقع أخبار مصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 16 فبراير 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,581,424