الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة

 

سلم الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، شهادات التدريب لعدد 25 متدربًا من دولة السودان، بعد اجتيازهم للدورة التدريبية والتى أعدها المركز الدولى للزراعة فى مجال صحة وإدارة المجازر. 

جاء ذلك خلال حفل ختامى مساء اليوم الأربعاء بديوان عام الوزارة، بحضور الأمين العام للصندوق المصرى للتعاون الفنى مع أفريقيا، والدكتور كمال تاج السر الشيخ وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية بجمهورية السودان، وعددًا من قيادات وزارة الزراعة وممثلين عن سفارة السودان فى مصر.

وأكد وزير الزراعة، على اهتمام الوزارة بتوطيد العلاقات وسبل التعاون وتوطيد العلاقة مع دول حوض النيل، وتقديم كافة أنواع الدعم الفنى فى مجال الزراعة، واكتساب الأفارقة الخبرات اللازمة فى مجال الزراعة، وتنمية القارة الإفريقية من خلال تنمية مهارات العاملين بالقطاع الزراعى.

وقال الوزير، إن الدورة التدريبية استمرت لمدة أسبوعين،  حيث تضمنت استعراض القوانين والتشريعات المصرية والعالمية المنظمة للعمل بالسلخانات وإجراء منع الذبح خارج السلخانات، بالإضافة إلى أهم المواصفات الواجب توافرها فى المجازر الآلية، والاشتراطات البيئية والصحية و الممارسات السليمة فى المسالخ.

وأوضح أبو حديد أن الدورة اشتملت أيضًا استعراض نظام الاختام وإجازة اللحوم، ووسائل ترحيل اللحوم من السلخانات إلى أماكن البيع، فضلاً عن أهم الأمراض المعدية الواجب تبليغ السلطات البيطرية عنها، والفحص المعملى على اللحوم، للتأكد من خلوها من الأمراض الفيروسية والبكتيرية والطفيلية.

وتابع وزبر الزراعة، أن البرنامج التدريبى اشتمل دراسات ميدانية بمحافظات مصر المختلفة، وزيارة لمعامل تحليل اللحوم للتأكد من خلوها من العناصر الثقيلة ومتبقيات العقاقير الطبية ومبيدات الأعلاف والملوثات الميكروبية، فضلاً عن الجولات السياحية والتى تم تنظيمها بمحافظة القاهرة والاسكندرية، بالإضافة إلى زيارة لمكتبة الإسكندرية.

المصدر: اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 13 فبراير 2014 بواسطة alzeraya

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,567,671