إنّ دليل جودة المدارس المصرية في ضوء المعايير القومية للتعليم الذي أعده برنامج جوائز الامتياز المدرسي 'ESQM' يقدّم للمجتمع المدرسي الخطوات الإجرائية اللازمة لتقويم وتطوير الأداء المدرسي الشامل بما يهيئ المدرسة لاستيفاء متطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

كما يأخذ بيد أفراد المجتمع المدرسي لتهيئة مدارسهم لتطبيق معايير الجودة والاعتماد التربوي، ويتكون هذا الدليل من ثلاثة محاور رئيسة هي: مقدمة الدليل وإطاره الفكري، التطوير المدرسي وماهيته ودورته، وكذلك مراحله المتمثلة في:التهيئة والاستعداد، التقويم الذاتي للمدرسة، تحديد أولويات التطوير المدرسي،تصميم الخطة الإجرائية لتطوير المدرسة، تنفيذ وإدارة الخطة الإجرائية للتطوير،متابعة وتقويم الأداء في تنفيذ الخطة، وذلك بما يهيئ المدارس لثقافة الاعتماد التربوي. كما يشتمل الدليل على قائمة بالمصادر التي يمكن أن يرجع إليها أفراد المجتمع المدرسي للإفادة منها في عمليات التحسين والتطوير.

alssaftly

الدكتور بسام محمود الصافتلي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 642 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

TQA

alssaftly
تهيئة المدارس للحصول على شهادة الاعتماد من منظمةAdvance-EDالعالمية-استشارات وخدمات(تربوية-نفسية-فنية-إدارية-تسويقية)-بحث علمي و دراسات -تصميم أنظمة إدارية-تصميم هياكل تنظيمية-تنمية موارد بشرية(دورات تدريبية-ورش عمل-حقائب تدريبية) للتواصل: :E-mail [email protected] Website: http://kenanaonline.com/alssaftly »

عدد زيارات الموقع

50,094