يسرا اللوزي مع أحمد السقا في مسلسل «خطوط حمراء» 

من خلال دور فتاة يتيمة، تبدأ الممثلة يسرا اللوزي، رحلة البطولة المطلقة في الدراما التلفزيونية بمسلسل «آدم وجميلة»، في 60 حلقة، حيث نال السيناريو إعجابها، فوقع اختيارها على العمل، لتقدم شخصية جديدة بالنسبة لها، تنافس الأعمال الدرامية التركية، كما تقدم البرامج لأول مرة من خلال «اكس فاكتور»، وانتهت من تصوير فيلم سينمائي.

حول الشخصية الجديدة التي تقدمها يسرا اللوزي في «آدم وجميلة»، بعد نجاحها في مسلسل «خطوط حمراء» مع أحمد السقا، أوضحت أن السيناريو المتميز شجعها على تقديم دور جديد ومختلف، فالمسلسل من الأعمال الرومانسية التي يفتقدها الجمهور، وأن موضوع العمل بحلقاته الطويلة، ليس حكراً على الدراما التركية، فالعمل له طبيعته المصرية وتقدم فيه الرومانسية بأسلوب مختلف، بعيداً عن تقليد أو منافسة الدراما التركية وتتمنى أن يكون المسلسل بداية لعودة هذا النوع من الأعمال، فهو مليء بالشخصيات والأحداث الشيقة رغم أنه في 60 حلقة فكل حلقة بها جديد.

ومسلسل «آدم وجميلة» تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد سمير فرج، ويشارك في بطولته حسن الرداد، وكريم محمود عبدالعزيز، وبثينة رشوان، وحسين الإمام.

 

السيناريو

 

وجذب اللوزي إلى العمل، والسيناريو المكتوب بشكل متميز، كما أنه مع المخرج أحمد سمير فرج الذي تميل للتعاون معه، فهو يفاجئها بأدوار جديدة، وقدمت معه تجربتين سابقتين منهما «بنات العم» مع أحمد فهمي، وهشام ماجد، وشيكو، كما أن منتج المسلسل صادق الصباح رشحها لبطولة مسلسل درامي طويل أيضاً العام الماضي في 60 حلقة، وهو مسلسل «زي الورد»، ولم تتمكن من تقديمه بسبب انشغالها في مسلسل «لحظات حرجة».

وقالت: عندما احترفت السينما رفضت العمل في الدراما التلفزيونية، كما نصحني المخرج الراحل يوسف شاهين وقال لي إنها «بهدلة» للفنان وتأخذ وقتاً طويلاً في التصوير، ومع مرور الوقت تغيّر وضع الدراما المصرية وأصبحت أكثر تقدماً وازدادت أهميتها ووجدت نجوم السينما يعملون في التلفزيون وطلبني السيناريست تامر حبيب للمشاركة في مسلسل «خاص جداً» وحقق نجاحاً، ومنذ ذلك الوقت تعلمت ألا أرفض الدراما.

بطولة جماعية

وعن فيلم «6 - 1»، فأشارت إلى أنه بطولة جماعية يشاركها بطولته أحمد الفيشاوي، وشريف رمزي، وإيمي سمير غانم، وميريت، وكريم فهمي، ويدور في عالم افتراضي ضمن إطار كوميدي.

وقالت: البطولة المطلقة لا تعنيني بقدر تقديم الدور الجيد الذي أرى نفسي فيه ودوري في مسلسل «خطوط حمراء» مع أحمد السقا كان 10 حلقات، ولكن رد فعل الجمهور كان جيداً.

واللوزي ضد التصنيفات وحتى الآن ليس لديَّها أى تفسير موحد لمصطلح «أدوار الإغراء»، ولكل شخص مفهومه الخاص، وبالتالي يمكنني تقديمه ما دام في سياق النص ويساعد على سرد قصة معينة وله هدف.

وعن تجربة برنامج «اكس فاكتور»، قالت: اعتذرت من قبل عن أكثر من عرض لتقديم برامج لأنني لم أتحمس لأفكارها، لكنني معجبة بفكرة هذا البرنامج، فهو عالمي تم تقديم أكثر من نسخة منه في دول مختلفة وحقق نجاحاً كبيراً، وزاد من حماسي له لأنه يهدف إلى اكتشاف المواهب وتقديمها إلى النور، بالإضافة إلى وجود لجنة تحكيم تضم أربعة من كبار نجوم الغناء هم، إليسا، وحسين الجسمي، ووائل كفوري، وكارول سماحة.

ومنذ صغرها تحب الغناء والاستعراضات، وتميل إلى البرامج التي تبحث عن المواهب الجادة، وتتمنى أن تكون ضمن هؤلاء الذين يقفون بجانب المواهب ويساعدون على اكتشافها.

النسخة الأجنبية

وقبل بدء البرنامج أجرت استعدادات خاصة وشاهدت النسخة الأجنبية، وعلى حد قولها: هذا أفادني كثيراً، كما حرصت على قراءة بعض الكتب عن عمل المذيع لأنني أحب أن تكون هناك خلفية علمية في تجربتي، كما أن هناك بالتأكيد استعداداً خاصاً من ناحية الشكل الذي أظهر به سواء الماكياج أو الملابس أو الإكسسوارات وغيرها. وترى أن التجربة ستفيدها، حيث إن البرنامج يتمتع بنسبة مشاهدة عالية وتجربتها ستصل إلى الملايين في دول عربية كثيرة، وهذا سيضيف إليَّها كفنانة، كما سيزيد خبرتها في التعامل مع الجمهور وسيمنحها جرأة أكبر في الوقوف على المسرح، لذلك لم تشترط أجراً معيناً قبل التجربة وقالت: قبولي «إكس فاكتور»، كان نابعاً من كونه تحدياً جديداً لي، ولم اهتم كثيراً بالأجر، وفي كل تجاربي الفنية يشغلني ما أقدمه وما أضيفه لنفسي وللجمهور أكثر مما سأتقاضاه، ولا أقول إن الأجر غير مهم، لكنه عندي ليس في المرتبة الأولى.

المصدر: الاتحاد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,179,016