كشفت دراسة حديثة حول استخدام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن أن النساء أكثر تغريداً عليه لكن الرجال هم الأكثر شكوى في تغريداتهم.

الدراسة ذكرت أن النساء يستخدمن الموقع في التحدث أكثر عن المسائل الشخصية وبرامج التلفزيون والعمل، فيما يقوم الرجال بالتحدث عن الرياضة والألعاب والأخبار، وفقاً لما ذكرت صحيفة “تليغراف” البريطانية.
ووفقاً للدراسة، فإن النساء تميل في تدويناتها إلى الدخول في المسابقات المتعلقة بالعلامات التجارية، بينما يميل الرجال إلى الشكوى.
وتقوم المرأة في المتوسط بالتدوين 15 مرة يومياً بينما يقوم الرجال بالتدوين 9 مرات، وفقاً للدراسة التي أجريت على 1000 مستخدم بريطاني.
وأضافت الدراسة أن الرجال والنساء يستخدمون على الإنترنت لهجة أقرب في الشبه من بعضها عن لهجتهم في الحياة الواقعية، حيث أشار “إدوارد كروك”، المحلل بشركة “براندووتش” المسؤولة عن الدراسة، أن حد الحروف عند 140 فقط يشجع العديد على استخدامات لا تخضع للقواعد اللغوية.
وذكر “كروك” أنه من الواضح اختلاف الموضوعات التي يتكلم فيها الرجال عن النساء على تويتر، وبشكل عام فإن الهواتف والأفلام كانا أشهر الموضوعات التي يتم التدوين عنها على تويتر ثم الرياضة والموسيقى والمشاهير.
وأشارت الدراسة إلى أن معظم العلامات التجارية التي يتم ذكرها على تويتر خاصة بالطعام والشراب ثم الملابس والإكسسوارات والتكنولوجيا، وكانت النساء أكثر ذكراً للطعام والشراب بنسبة 73% ثم الملابس والإكسسوارات بنسبة 98% بينما 80% من التدوينات الخاصة بالتكنولوجيا من الرجال.

المصدر: آي بال
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 16 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,217,736