1- الحمل من الممكن أن يستمر لأكثر من سنة:
في معظم حالات الحمل تتم الولادة في نهاية الشهر التاسع من الحمل و عادة ما يقوم الأطباء بعمل تحريض اصطناعي لكي تحدث الولادة في حال استمر الحمل لفترة أطول من ذلك.
ولكن من الممكن أن يستمر الحمل لسنة كاملة حيث شهدت أحدى الحوادث الغريبة ولادة طفل بعد 375 يوم وهو حمل يزيد عن العام.
وقد ولد الطفل بصحة جيدة و و بوزن اصغر بقليل من 7 باوند.

2- حاسة الشم تصبح أقوى:
أثناء الحمل حاسة الشم الخاصة بالمرأة الحامل تصبح أقوى بكثير و كذلك الأمر بالنسبة لحاسة الذوق.
و يشير العلماء إلى أن السبب في ذلك هو أن مساعدة الأم الحامل على تحديد ما تتنشقه و ما تتناوله من مواد بشكل أكبر بحيث تميز المستويات الضئيلة من السموم و التي بالعادة لا تكون ضارة للكبار لكنها قد تؤثر على الجنين.
كما أن النساء الحوامل تصبح حاسة الشم و الذوق لديهم أقوى بشكل كبير تجاه الأمور الضارة للجنين على مثال الدخان و الكحول و القهوة.

3- ظهور أعراض الحمل على الأب:
من الغريب جداً انه في بعض الحالات القليلة قد تظهر اعراض الحمل على الوالد مثل الغثيان و القيء و اكتساب الوزن و حتى الشعور بتشنجات في أسفل البطن.
هذه الحالة تعرف علمياً بالحمل التعاطفي أو متلازمة حمل الرجل وهي حالة نفسية بحتة يشعر فيها الزوج بالتعاطف مع الزوجة الحامل مما يؤدي إلى ظهور أعراض الحمل عليه.

4- الحامل ليست بحاجة لتناول طعام لشخصين:
على الرغم من العادات الشائعة بأن المرأة الحامل عليها أن تتناول المزيد من الطعام بسبب وجود الجنين وأن عليها أن تعمل على اكتساب الوزن لتلد طفل سليم معافى و بوزن جيد إلا أن هذه النظرية خاطئة تماماً.
فعلمياً المرأة الحامل بحاجة ل 300 سعرة حرارية أكثر من المعتاد وهو ما يعادل تناول علبة صغيرة من لبن الزبادي مع نصف رغيف من الخبز.
و معظم النساء لا تحتاج لاكتساب وزن أكثر من 25 باوند طوال فترة الحمل بأكمله.

5- من الممكن أن تكبر قدمي الحامل مقاس كامل:
عندما تكسب المرأة الحامل ما يعادل 25 باوند ينتج عن ذلك ضغط كبير على القدمين و بسبب الحمل فأن اربطة الجسم بأكملها تسترخي لتساعد على عملية الولادة.
وبالتالي فأن الضغط المتولد على القدمين من جراء الحمل مع ارتخاء الأربطة يؤدي فقدان قوس القدم و تمددهما على الجانبين.
ومن المحتمل أن يكون هذا الأمر مؤقت و تعود القدمان إلى طبيعتها بعد الولادة ولكن اذا نمت القدمين بشكل كبير فستكونين بحاجة إلى شراء أحذية جديدة بالطبع..

المصدر: آي بال
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 3 مارس 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,176,742