تأهل بايرن ميونخ إلى الدور نصف النهائي من كأس المانيا عندما هزم ضيفه بروسيا دورتموند 1-0، ليكسر عقدة طالت 6 مباريات من دون الفوز على دورتموند باستثناء مباراة السوبر الألمانية التي يعتبرها كثيرون غير رسمية في المانيا.

بداية من آرين روبن:

بداية المباراة كانت هجومية من بايرن ميونخ، فمع 7 دقائق فقط كانت جملة فنية سريعة من العملاق البافاري جعلت آرين روبن يواجه المرمى في فرصة سانحة للتسجيل فيسدد كرة قوية تصدى لها فايدن فيلر بتألق واضح.

توني كروس يهدر هدفاً سهلاً:
راوغ فيليب لام بعضاً من لاعبي دورتموند،  ولعب كرة عرضية عكسها سانتانا بالخطأ اتجاه مرماه ليطير لها الحارس ويبعدها وتتهادى الكرة أمام توني كروس ليهدرها رغم سهولة الموقف للتسجيل.

25 دقيقة من دون خطورة يا دورتموند:
كان من الواضح سيطرة بايرن ميونخ على مجريات المباراة، التفوق كان فنياً وحتى معنوياً، وظهر دورتموند يسعى للصمود ثم المفاجأة وسط تفوق أحمر واضح.

بايرن يحتاج لإبداع كي يضرب دفاع دورتموند:
احتاج بايرن ميونخ لجمل تكتيكية متقدمة وابداع كبير كي يستطيع ضرب دفاع بروسيا دورتموند، وهذا ما فعله في الدقيقة 36 مع كرة ساقطة مفاجئة مع تحرك ذكي من خافي مارتينيز ليسددها على الطائر ويردها الحارس بصعوبة.

الكرات الساقطة تكشف بطء دفاع دورتموند:
مع كرة مارتينيز، اكتشف بايرن ميونخ طريقة سهلة لضرب دفاع الفريق الأصفر، فمع كرات ساقطة أخرى كاد روبن أن يسجل، ولولا الدربكة لسجل ماندزوكيتش، فكان واضحاً أن بطء قلبي دفاع بروسيا مشكلة بدأ البايرن يركز عليها.

روبن يضرب بروعة:
في الدقيقة 43 ومع عملية اقتحام قام بها فيليب لام تردد لاعبو دورتموند بإبعاد الكرة لتذهب إلى آرين روبن الذي سددها ساقطة بإبداع رائع في الشباك معلناً تقدم فريقه.

شوط بافاري رسمي:
أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ 1-0 في شوط كان بافارياً بكل شيء، وكانت فيه بشائر كسر عقدة دورتموند.

أول تسديدة لدورتموند رداً على محاولات بايرن للحسم:
بداية الشوط الثاني شهدت ضغطاً بافارياً لحسم اللقاء وخلال 5 دقائق كان دورتموند في موقف دفاعي، ولكن بعد ذلك سدد ليفاندوفسكي أولى تسديدات فريقه الخطيرة التي تصدى لها مانويل نوير.

انقلاب الآية لدورتموند ورد بافاري:
بعد فرصة ليفاندوفسكي كان هناك انقلاب في الآية، فتشجع دورتموند وسدد أكثر من كرة على المرمى كان أخطرها في الربع ساعة الأولى كرة ماركو ريوس التي جاورت المرمى خطيرة جدا. الرد جاء من بايرن ميونخ بهجمة رائعة قادها دورتموند فمولر وثم تسديدة لكروس من امام المرمى تصدى لها الحارس بكل تألق.

تبادل التهديد:
مضت دقائق المباراة حتى الدقيقة 75 بعد ذلك وسط تبادل هجمات خطيرة بين الفريقين، فسدد دورتموند أكثر من مرة وكذلك فعل بايرن ميونخ، وكانت خطورة البافاري أكثر نسبياً في تلك الدقائق المثيرة.

دقائق هادئة حتى النهاية:
مرت الدقائق الاخيرة من المباراة بهدوء ومن دون فرص حقيقية للفريقين، وكان بايرن مسيطراً وحاول دورتموند القيام بشيء لكن تفوق البافاري لم يكن سهل الكسر، مما جعل النتيجة تنتهي بفوزه 1-0 وتأهل إلى نصف النهائي.

المصدر: كرمالكم الإخبارية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 28 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,180,840