أعلن سلامة معروف مدير عام المكتب الاعلام الحكومي في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حكومته أنشأت وكالة أنباء رسمية للمرة الأولى ستكون بمثابة ناطقة باسم حكومة حماس.

وقال معروف لوكالة الصحافة الفرنسية إنه "بقرار من مجلس الوزراء وبإشراف المكتب الإعلامي الحكومي، تم تأسيس أول وكالة رسمية للحكومة (المقالة) تحمل اسم وكالة الرأي الفلسطينية للإعلام بحيث تشكل مصدرا مهما لأخبار ونشاطات الحكومة وتصريحات وخطابات رئيس الوزراء (إسماعيل هنية)".

 

وأكد أن هذه الوكالة "مستقلة من حيث الموظفين والإدارة لكن مكتب الإعلام الحكومي سيتولى مهمة الإشراف". وأشار إلى أن "خمسة عشر صحافيا يشكلون النواة الأولى حاليا للوكالة" التي "ستركز على الشأن الفلسطيني وستفرد مساحات للأخبار العربية والدولية ذات العلاقة بالشأن الفلسطيني".

 

وأوضح أن الوكالة ستقدم أيضا "مجموعة خدمات مثل خدمة "تأكد" التي تهدف للتاكد من أي معلومة وأي شائعة غير معروفة المصدر من الوزير أو المسؤول في الحكومة وكذلك خدمة "انصحني" التي تفتح المجال للمواطنين لتقديم النصح أو الشكوى للمسؤول الحكومي وستصل ملاحظة أي مواطن مباشرة إلكترونيا للجهة الحكومية ذات العلاقة".

 

وقال معروف إن هذه الوكالة "تعبر عن الخط الرسمي للحكومة مثل أي وكالة أنباء رسمية ولكن في نفس الوقت ليس من الضرورة أن تتبنى فقط وجهة نظر الحكومة حيث تتمتع الوكالة بهامش من التحرك بحيث تنفتح على المجتمع والفصائل بما في ذلك طبعا حركة فتح (التي يتزعمها الرئيس محمود عباس)". يشار إلى أن وكالة الأنباء الرسمية للسلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية هي وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

المصدر: كرمالكم الإخبارية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,180,582