authentication required

اندلعت مظاهرات عارمة في غالبية المدن التونسية، اليوم الأربعاء، تنديداً بعملية اغتيال المعارض التونسي اليساري شكري بلعيد التي تمت صباح اليوم بضاحية المنزه السادس بتونس العاصمة.

وتجمّع أكثر من ألفي متظاهر أمام وزارة الداخلية التونسية بشارع الحبيب بورقيبة وسط تونس العاصمة، حيث رفعوا شعارات تنادي بإسقاط الحكومة، وبالعصيان المدني، وأخرى مناهضة لحركة النهضة الإسلامية التي تقود الإئتلاف الحاكم في البلاد.

 

كما تجمّع المئات من المتظاهرين في مدينة سيدي بوزيد، التي توصف بأنها مهد الثورة التونسية التي أطاحت بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي، وطالبوا باستقالة الحكومة الحالية، كما ندّدوا بحركة النهضة الإسلامية.

 

وفي مدينة صفاقس، أغلقت المحاكم أبوابها، وخرج المحامون في مظاهرة عارمة وسط الشارع الرئيسي للمدينة، بينما شهدت مدينة بنزرت في أقصى الشمال التونسي مظاهرات مماثلة صب خلالها المتظاهرون جام غضبهم على حركة النهضة الإسلامية.

 

وكان شكري بلعيد المنسق العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، والقيادي في تحالف الجبهة الشعبية، قد اغتيل صباح اليوم في ضاحية المنزه السادس وسط تونس العاصمة، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ الإطاحة بنظام الرئيس التونسي السابق بن علي في 14 كانون الثاني/يناير 2011.

المصدر: (يو بي اي)
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,222,103