تصميمٌ أنيق وأداءٌ رياضي يجسدان توجه تويوتا المستقبلي في قطاع السيدان 

جدة، 22 يناير 2013م– أطلقت شركة عبداللطيف جميل - تويوتا سيارتها أفالون 2013 المعاد تصميمها بالكامل والتي طال انتظارها في الأسواق السعودية، وذلك بعد عرضها لأول مرة أمام زوار المعرض السعودي الدولي للسيارات الذي أقيم بمدينة جدة مؤخراً.

وأوضح المهندس عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبد اللطيف جميل– الموزع المعتمد لسيارات تويوتا بالمملكة "أقدمت تويوتا على إدخال تغييرات جريئة وجذرية في سيارتها لعام 2013م لتقدم لنا سيارة سيدان تفرض نفسها بقوة بفضل جاذبيتها الفائقة في نظر المستهلكين من مختلف الأعمار، وتبرز في الوقت نفسه الخط الجديد لتصاميم تويوتا والتوجه المستقبلي لسيارات السيدان التي ينتجها مصنع السيارات الياباني الرائد عالمياً". 

وأضاف المهندس عادل "لقد تمكنت تويوتا أفالون 2013 من استقطاب وإذهال زوار معرض السيارات بشكل غير مسبوق، ولذلك فنحن واثقون من أن السيدان ذات المعايير الغير مسبوقة بالمملكة ستحقق أفضل معدلات البيع على الإطلاق بإذن الله".

وأوضح السيد نوبويوكي نيغيشي، رئيس المكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً "تُعبر أفالون 2013 عن البراعة الفائقة التي تتمتع بها تويوتا في صناعة السيارات، فاسم أفالون الآن يعني مستويات جديدة من الإثارة والديناميكية والدقة في التفاصيل. وتعتبر أفالون الجديدة نسخة محسنة للغاية من سيارة تعتمد بالفعل على أفضل موارد تطوير السيارات الموجودة في السوق، الأمر الذي تشتهر بها تويوتا لتضع بين يدي عملائها سيارة سيدان مرموقة تعكس أرفع مستويات البراعة والابتكار لديها. ستقود هذه السيدان المسيرة نحو تصاميم رائعة وأداء متفوق وأفضل المستويات التقنية".

التصميم الخارجي
يتميز التصميم الرياضي الأنيق لسيارة أفالون 2013 بسقف أطول منساب يمنح السيارة شكلاً جانبياً أكثر جاذبية ويوحي بإحساس الحركة مع الحفاظ على ثبات السيارة على الطريق. أما كتف السيارة المصقول فيأتي مندمجاً مع شريحة معدنية تبدأ أعلى العجلات الأمامية وتشكل تصميماً جانبياً قوياً وانسيابياً للجسم، بحيث يضفي عليها مزيداً من الروح الرياضية.

المقصورة الداخلية
يأتي التصميم الداخلي لسيارة أفالون 2013 مميزاً بسمة أناقة التصميم الخارجي والمظهر الرياضي بما يضمن مظهراً داخلياً متميزاً يمزج ما بين التقنية والمهارة الحرفية والأسطح المصقولة بمستوى فني رفيع، أما لوحة أجهزة القياس بخطوطها الرائعة وأسطحها المقعرة أمام الراكب فتضفي إحساساً بالرحابة على المقصورة، وقد غطيت اللوحة بمادة ناعمة ولدنة ومثبتة بغرز يدوية تضفي لمحة مبتكرة مع إحاطتها بلوحة أجهزة القياس. وفضلاً عن أناقتها المرهفة، تتميز مقصورة أفالون بالعملانية الفائقة وبمساحة التخزين الرحبة والمحسنة.

قلبٌ جبار بست اسطوانات
في قلب الأفالون محرك ذي كامتين علويتين وست اسطوانات بسعة 3.5 لتر و يعمل بتقنية VVT-i مزدوجة تساعد على توفير طاقة هائلة وكفاءة عن طريق التشغيل المثالي لصمام الوقود والعادم بهدف تعزيز مستوى أداء المحرك عبر كامل نطاق دورة التشغيل. وتبلغ قوة هذا المحرك 274 حصاناً عند 6200 دورة في الدقيقة ليوفر للسيارة الجديدة كلياً تسارعاً متفوقاً.

قيادة السيارة والتحكم بها
بذل الفريق الهندسي الخاص بالسيارة أفالون 2013 مجهوداً جباراً لإعادة ابتكار شخصية أفالون أثناء القيادة وقاموا بإجراء مراجعة شاملة للشاسيه. ستوفر أفالون مستويات عالية من التحكم وسهولة التعامل، وذلك بفضل نظام التعليق الذي تم تعديله. كما تم ضبط نظام التعليق ماكفرسون الانضغاطي الأمامي ليوفر راحة مثالية بالسيارة، ولكن مع سهولة في الانعطافات. وتتلاءم النوابض العكسية مع ماصات الصدمات التي تساعد على التحكم في العجلات وتوفر إحساساً أفضل بالقيادة على مجموعة متنوعة من الأسطح. 

وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل لأكثر من نصف قرنٍ مضى، والتي نمت لتصبح الشراكة الرائدة في صناعة السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لتويوتا في العالم. علاقات الشركتين العملاقتين قائمة على سياسة تضع "العميل أولاً"، تدعمها الخدمات المتميزة التي تلتزم شركة عبد اللطيف جميل بتقديمها لعملائها، والانتشار الواسع لشبكة شركة عبد اللطيف جميل من مراكز للبيع وأخرى للصيانة موزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها. 

المصدر: موقع الخليج للسيارات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,232,543