زعمت تقارير صحفية تناقلتها مواقع إسرائيلية منها ''إسرائيل توداي'' أنّ الرئيس السوري بشار الأسد أصدر أوامره لقيادات الجيش السوري بمهاجمة إسرائيل ومصر حال اغتياله على أيدي قوات الجيش الحر.

ونقل ''إسرائيل توداي'' عن صحيفة ''إينيان مركزي'' الإلكترونية تقريرها عن لقاء الأسد بقيادات جيشه مؤخّراً والقلق الّذي ساد بشأن احتمال اغتياله عن طريق صواريخ أمريكية متطوّرة حصل عليها المتمرّدين في الجيش الحرّ أو عن طريق عصابات مسلّحة كتلك التي اغتالت ''القذافي'' بوحشيّة.

وأشار ذلك التقرير إلى أنّ ''الأسد'' أصدر أوامره بتوجيه ترسانة ''سوريا'' من الصواريخ إلى إسرائيل ومصر حال تحقّق أيّ من تلك السيناريوهات باغتياله.

ويزعم التقرير أنّ الأسد يضع في اعتباره تلك الخطوة لأنّه عمليّاً في حالة حرب مع إسرائيل وأنّه يستضيف مجموعات إرهابية تستهدف – كزعم التقرير- تدمير دولة إسرائيل كما سوف يكون من الإيجابي لصورته في عيون العرب أن يكون عمله الأخير هو تدمير مدن إسرائيلية.

وفيما يتعلّق بمصر يقول التقرير الإسرائيلي إنّ الأسد غاضب من مصر لدعم قيادتها الجديدة من الإخوان المسلمين لمتمرّدي سوريا من الجيش الحر والّذي يمثّل أكثريّته الإسلاميّون.

ويختتم التقرير بالإشارة لتهديدات الأسد العام الماضي بتفجير الموقف في الشرق الأوسط كاملاً حال التهديد الحقيقي لنظام حكمه.

المصدر: مصراوية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2013 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,186,031