أحرز فريق برشلونة انتصاره الرابع عشر في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، محققا فوزا صعبا على مضيفه ريال بيتيس 1-2 ليواصل التحليق بصدارة الليجا، وذلك ضمن الجولة الخامسة عشرة من المسابقة.

وأعاد برشلونة، بفضل مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب هدفي الفوز، فارق النقاط الذي يفصله مع أتلتيكو مدريد الثاني إلى ست نقاط، ومع ريال مدريد الثالث إلى 11 نقطة.

وتوج ميسي بفضل هدفيه أسطورة لكرة القدم، بعدما حطم الرقم القياسي لأفضل هداف في عام واحد والمسجل باسم الألماني جيرد مولر، بتسجيله الهدف رقم 86 خلال عام 2012.
ويعد الفوز هو الرابع عشر لبرشلونة من أصل 15 جولة، مقابل تعادل وحيد، ليحافظ على رقمه كصاحب أفضل انطلاقة في تاريخ الليجا.

لم يصبر ميسي كثيرا لمعادلة رقم مولر، ونجح في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة (ق16) بعدما مرر له أندريس إنييستا كرة على حدود المنطقة ليتوغل بها الأرجنتيني في الجانب الأيسر وسدد كرة قوية بيسراه في مرمى حارس بيتيس، أدريان ديل كاستيو.

ولم يكتف ميسي بذلك بل كسر أخيرا رقم مولر وسجل الهدف الـ86 له في عام 2012 ، ليدخل تاريخ كرة القدم.

جاء الهدف الثاني للأرجنتيني (ق25) من تمريرة لإنييستا لكن داخل المنطقة هذه المرة، ليصوبها بمكر شديد بيسراه لتدخل على يسار ديل كاستيو.

هدأ لعب برشلونة كثيرا بعد الهدفين، خاصة وأن ميسي حقق هدفه الأكبر، ليباغب بعدها بيتيس الفريق الضيف ويقلص الفارق عبر مهاجمه روبن كاسترو (ق39) بعدما كسر حاجز التسلل وانفرد بحارس البرسا فيكتور فالديس، وصوب الكرة على يساره.

وشهد الشوط الثاني رغبة كبيرة من أصحاب ملعب بينتو فيامارين لإدراك التعادل، وأضاع بيتيس فرصة هدف مؤكد (ق70) من ركنية سددها خوسيه كانياس برأسية مع تدخل للاعب خافيير ماسكيرانو لتصطدم الكرة بالعارضة.

وكذلك أضاع بيتيس، الذي تغلب على ريال مدريد في الجولة الـ13 بهدف نظيف، فرصة هدف آخر (ق80) من تسديدة قوية لاليخاندرو بوثويلو اصطدمت بالقائم الايمن من جديد.

بعدها رد برشلونة بفرصة لتسجيل الهدف الثالث (ق83) عندما لاحت الكرة لميسي داخل المنطقة ليسددها بقوة لكنها اصطدمت بالعارضة، قبل ان تعود لجوردي ألبا الذي وجهها مرة أخرى تجاه المرمى لكن العارضة منعتها من دخول الشباك من جديد.

المصدر: (إفي)
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,183,602