وقع مؤخراً اختيار قرّاء المجلة الألمانية الغنية عن التعريف المتخصصة برياضة السيارات Auto Bild motorsport "أوتو بلد موتورشبورت" على سائق أودي الألماني ماركوس فينكلهوك كأفضل سائق سباقات لعام 2012. وقد تسلّم فينكلهوك الفائز بسباق نيوبورغرينغ 24 ساعة مع فريق فينكس على متن أودي R8 LMS ultra جائزته خلال حفل "أمسية السباقات" التي نظمتها المجلة المتخصصة على هامش معرض إيسن للسيارات.

وبهذه المناسبة، كان اللقاء السريع التالي مع فينكلهوك:

ذهبت أصوات قراء مجلة "أوتو بلد موتورشبورت" لتختارك كأفضل سائق سباقات لعام 2012 عن فئة السيارات الرياضية. هل كنت تتوقع حصولك على الجائزة؟
إنه لشرف عظيم بأن أحصد لقب أفضل سائق سباقات، وخصوصاً أن الجائزة كانت مرشحة لعدد كبير من السائقين المتميزين في فئة السيارات الرياضية. إن هذه الجائزة تترجم محبة متتبعي رياضة السيارات لاسيما المعجبون بماركوس فينكلهوك، يبدو بأنني قدمت أداءاً جيداً خلال موسم 2012. كما أن هذه الجائزة تعكس مدى محبة الجمهور لسباق نيوبورغرينغ 24 ساعة وتعكس صدى فوزنا بلقب الـ GT1. ليس هناك شك بأن فوزي بهذه الجائزة مهم جداً وتعني لي ولقراء مجلة "أوتو بلد موتورشبورت" الكثير.

بالحديث عن سباق نيوبورغرينغ 24 ساعة، ماذا يعني لك الفوز في هذا السباق وعلى تلك الحلبة تحديداً على متن أودي R8 LMS ultra؟
إنه يعني لي الكثير! فالأجواء، الحضور، الحلبة والمنافسة جميعها كانت رائعة. كما كانت السيارة تقدم تأدية ممتازة تماماً كما نفعله نحن السائقون، لقد انسجمنا مع بعضنا البعض بكل سهولة وترجمنا هذا إلى فوز رائع مع جميع أعضاء الفريق. تعتبر نوردشلايف أصعب حلبة سباقات في العالم، والفوز فيها هو لشرف عظيم وله طعم خاص.

لقد شاركت مؤخراً بسباق 24 ساعة أيضاً، ولكنه مختلف... بواسطة سيارات سلوتكاز؟!
لقد كان حدثاً جنونياً. لم أكن أتوقع أبداً ما هو بانتظاري، ولم ألعب بسيارات سلوتكارز من قبل، لقد كانت المرة الأولى على الإطلاق، إلا أن السباق كان ممتعاً للغاية حتى أننا تمكنا من إنهاء السباق في المركز الثاني مع أودي R8. في حال سنحت الفرصة خلال الموسم المقبل، فبالتأكيد سأعود لخوض غمار سباقات سيارات سلوتكارز 24 ساعة في هامبورغ!

ماذا يخبئ المستقبل يا ترى لماركوس فينكلهوك - كسائق سيارات حقيقية هذه المرة؟
أعتقد بأننا سنتعرف على الإجابة خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة. آمل المشاركة في أكبر عدد ممكن من السباقات مع أودي، فـ أودي علامة رائعة، وR8 سيارة متميزة بالفعل. 


-انتهى-


باعت مجموعة أودي حوالي 1,302,659 سيارة خلال العام 2011. وسجلت الشركة في 2011 عائدات بلغت 44.1 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى حدود الـ 5.3 مليار يورو. تنتج أودي سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، شانغ شون (الصين) وبروكسيل (بلجيكا). أما أودي Q7 فيتم صناعتها في براتيسلافا (سلوفاكيا). وفي العام 2010 انضمت أودي Q5 إلى كل من أودي A6 وأودي A4 ليتم انتاجها من موقع أورانجاباد في الهند. ويتم إنتاج أودي A1 في مصنع بروكسيل منذ مايو 2010 في حين بدأ إنتاجA1 Sportback في عام 2012. الجدير بالذكر أن أودي Q3 تنتج في مصنع مارتوريل في إسبانيا منذ يونيو 2011. وتنشط الشركة في أكثر من 100 سوق حول العالم، وتمتلك شركات فرعية تشمل أودي هنغاريا موتور، أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا) وAUDI BRUSSELS S.A./N.V. في بلجيكا وquattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، والصانع الإيطالي للدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. توظف AUDI AG ما يزيد عن 65,000 شخص حول العالم بمن فيهم 48,000 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة التي تعتمد الحلقات المعدنية الأربع شعاراً لها لاستثمار ما يزيد عن 13 مليار يورو بين 2012 و2016 وبشكل خاص في منتجات جديدة للحفاظ على ريادتها للتكنولوجيا المتقدمة في إطار الفلسفة التي تتبنّاها'Vorsprung durch Technik'. وتخطط أودي لزيادة عدد طرازاتها إلى 42 طرازاً بحلول العام 2015. كما تعمل أودي حالياً على توسعة خط إنتاجها في المجر وستبدأ عمليات الإنتاج في فوشان (الصين) في أواخر العام 2013 والمكسيك ابتداءاً من العام 2016.

تولي أودي ومنذ فترة طويلة إهتماماً كبيراً بمسؤوليتها الإجتماعية بعدة مستويات، وذلك بهدف تأمين حياة معيشية أفضل للأجيال القادمة. ولهذا، فإن من أهم مفاتيح النجاح الدائم لعلامة أودي تتمحور حول حماية البيئة، الحفاظ على الموارد، والقدرة التنافسية الدولية والتطلع قدماً مع سياسة الموارد البشرية. وتمثل مؤسسة أودي البيئية مثالاً على إلتزام AUDI AG تجاه القضايا البيئية. وتحت عنوان "أودي نقل متوازن" تتوجه الشركة بنشاطاتها نحو تحقيق هدف كبير وهو: نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها نحو المنطقة من خلال إفتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1، A4،A5 Sportback, Coupe وCabriolet ، RS 5، بالإضافة إلى أودي A6 و S6، A7 و S7، A8 L و S8، أودي Q3، Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe عدا عن R8، R8 V10، R8 V10 Spyder، R8 GT وR8 GT Spyder.

المصدر: موقع الخليج للسيارات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 5 ديسمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,222,330