أعلنت شركة نوكيا الفنلندية أنها ستقوم بييع مقرها الرئيسي الكائن قرب العاصمة الفنلندية ( هلسنكي ) ، بحوالي222 مليون دولار أمريكي ..

هذه الخطوة تأتى بعد عدة سنوات من معاناة الشركة من المشاكل المادية ، نتيجة تراجعها الحاد فى الأسواق العالمية التى كانت تتزعمها فى يوم من الأيام ، لصالح الشركات التى تعتمد على أنظمة الاندرويد ، إلى جانب العملاق الامريكي أبل ..

نوكيا قالت أن المقر سيكون مُباعاً فى هذا الشهر ، ولكنها لم تعلن عن أي تفاصيل أخرى تخص الصفقة او الجهة التى ستقوم بشراء العقار ..

هذه الخطوة ليست هي الإجراء التقشفي الوحيد لنوكيا ، فقد قامت في بداية هذا العام بتسريح عدد ضخم من الموظفين ، يقارب العشرة آلاف في كافة فروعها حول العالم !.. فضلاً عن بيع بعض العقارات الاخرى التابعة لها ، بهدف خفض التكاليف ، واستغلال الأموال فى تطوير هواتف جديدة يُمكنها الصمود فى سوق الاجهزة الذكية الذي لا يرحم..

وبالفعل أفرزت هذه السياسة هاتفاً اسطورياً مميزاً لنوكيا ، تعرفونه جميعا وهو هاتف لوميا 920 تحديداً .. الذي يبدو أنه سيعيد التوازن والقوة والثقة مرة أخرى للشركة الفنلندية العريقة ..

في سياق آخر ، نفت نوكيا الشائعات التى تواترت مؤخراً أنها ستعتمد على نظام أندرويد فى أجهزتها الجديدة ، وأكدت على استمرار عملها واعتزازها بنظام الويندوزفون الذي تطوّره مايكروسوفت ، والذي يقدم العديد من الوظائف والخيارات والتطبيقات المميزة والحديثة ، تتوفر للمرة الأولى وبشكل حصري فى عالم الهواتف الذكية..

على الرغم من الواقع المأساوي الذي تعيشه نوكيا مؤخراً ، إلا ان اصداراتها الجديدة تؤكد أن العملاق بدأ يستيقظ من نومه وينفض عنه التراب .. وان السوق التقني سيشهد عودة قائده السابق !

هل تتفق معي ؟ .. ام تجدني مُتحيزاً لنوكيا الذي تمثل لنا – جميعاً حتماً – ماضياً جميلاً !

أعترف أننى من الذين يتمنون عودة نوكيا للمقدمة مرة أخرى !

المصدر: اراجيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 5 ديسمبر 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,210,170