أحرز برشلونة الإسباني فوزا ثمينا الثلاثاء على حساب مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويعد الانتصار هو الثاني لبرشلونة في المجموعة السابعة بعد الفوز على سبارتاك موسكو 3-2 في كامب نو، ليتصدرها مبكرا برصيد ست نقاط.

بينما فشل أبناء ملعب النور (لالوش) في اقتناص فوز أول ليبقوا برصيد نقطة وحيدة من تعادل سلبي في الجولة الافتتاحية أمام مضيفه سيلتيك الاسكتلندي.

استهل أصحاب الأرض المباراة بتسديدة قوية نفذها برونو سيزار (ق3) تصدى لها حارس برشلونة فيكتور فالديس ببراعة.

ولم تمر ثلاث دقائق أخرى حتى تقدم أليكسيس سانشيز بالهدف الأول لبرشلونة من صناعة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تقدم من الجانب الأيسر بسرعة ومرر الكرة قبل خط المرمى لتصل إلى اللاعب التشيلي الذي وضعها بشكل جيد في المرمى.

حاول بنفيكا العودة للمباراة وإدراك التعادل وصوب أوسفالدو جايتان كرة قوية لكن حارس برشلونة أنقذ مرماه من هجمة جديدة.

وفي (ق19) نال لاعب وسط برشلونة سيسك فابريجاس بطاقة صفراء ليذهب إلى الحكم ويشده من قميصه من الخلف، وسط دهشة منه.

وأضاع ميسي (ق21) فرصة هدف ثان حقيقي اثر تلقيه كرة أرضية من جهة اليسار في هجمة منظمة مررها له التشيلي أليكسيس ليصوبها بقوة باتجاه المرمى لكن الحارس أخرجها إلى ركنية.

بعدها أهدر أليكسيس هدفا مؤكدا بغرابة بعدما تسلم كرة طويلة من منتصف الملعب من تشافي (ق24) لينفرد بالحارس لكنه سددها بشكل سيئ فوق المرمى.

وطالب بدرو رودريجز بركلة جزاء للزوار (ق28) لكن الحكم عاقبه ببطاقة صفراء.

أتيحت بعدها ضربة حرة مباشرة لبنفيكا (ق36) نفذها برونو سيزار وأضاعها إزيكيل جاراي من رأسية مرت من أمام حارس المرمى الكتالوني فالديس.

بعدها صوب ميسي كرة قوية مباغتة من اليسار (ق39) تصدى لها الحارس البرازيلي أرتور جوسماو.

وجاء الدور على بدرو رودريجز ليهدر فرصة مؤكدة جديدة لبرشلونة (ق41) بعدما وصلت إليه الكرة على اليمين لينفرد تماما بالمرمى لكنه فضل تمريرها للعمق من جديد أمام حارس أصحاب الأرض لينقذها الدفاع.

وقطع بعدها فابريجاس الكرة من الدفاع البرتغالي بشكل جيد، ومررها من جديد لبدرو، في رغبة متواصلة من الفريق الإسباني لتسجيل هدف ثاني، لكن الأخير كرر نفس الموقف وفضل عدم التسديد بالمرمى لتضيع الكرة من جديد.

ومع انطلاق الشوط الثاني أضاع أليكسيس فرصة هدف مؤكد ثاني لبرشلونة (ق46) بعدما انفرد بحارس بنفيكا من جهة اليسار لكنه سدد الكرة بيسراه فوق المرمى.

وأخيرا حقق برشلونة مبتغاه مسجلا الهدف الثاني عبر فابريجاس من صناعة ليونيل ميسي الذي كان متقدما في وسط منطقة الجزاء قبل أن يمررها لزميله من جانب اليسار الذي فكر جليا قبل أن يسدد بقوة في زاوية أرتور.

وعقب هدف فابريجاس باغت بنفيكا الضيوف، بهجمة مرتدة سددها الأرجنتيني إدواردو سالفيو بقوة، وتألق فالديز في الذود عنها (ق56).

تنازل برشلونة عن سيطرته في نصف الملعب وتراجع للخلف للتعامل مع هجمات أصحاب الأرض الذين حاولوا إحراز هدف للعودة إلى المباراة.

وواصل الحارس الكتالوني تألقه وقيادته للفريق لفوز نظيف، وتصدي لرأسية جارديل فييرا (ق61) وبعدها فشل الصربي نمانيا ماتيش في تسجيل هدف أول لفريقه (ق63) من هجمة منظمة وصلت إليه ليضعها بالرأس مباشرة لكن فوق المرمى، وسط مشاكل جدية بدفاع الفريق الإسباني.

وأشرك مدرب البرسا، تيتو فيلانوفا، لاعبه وسطه العائد من الإصابة أندريس إنييستا ليعود أخيرا للملاعب كبديل لسيسك فابريجاس، الذي نال بطاقة صفراء خلال المباراة.

بعدها رد برشلونة برأسية رائعة لميسي (ق73) لكن الحارس أرتور يتألق وينقذها قبل دخول الكرة لمرماه من الجانب الأيسر.

وتعرض الفريق الكتالوني لصدمة جديدة بعد إصابة قائده ومدافعه كارليس بويول العائد من الإصابة (ق76) لشعوره بآلام شديدة في الذراع خلال ركنية لفريقه، ليخرج من الملعب وينزل بدلا منه الكاميروني أليكس سونج.

ونال بعدها لاعب برشلونة سرجيو بوسكيتس بطاقة حمراء (ق88) في قرار مفاجئ لحكم المباراة التركي، كونيت كاتير، وسط دهشة زملائه.

وبهذا يتصدر برشلونة المجموعة برصيد ست نقاط، مقابل نقطة لبنفيكا يحتل بها المركز الثالث.

بينما يحتل فريق سلتيك الاسكتلندي المركز الثاني بثلاث نقاط بعد فوزه على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-3 في وقت سابق اليوم، ويقبع الأخير في المركز الرابع بدون رصيد. 

المصدر: (إفي)

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,187,114