تستعد الشركة اللبنانية "W Motors " لصنع أول سيارة وهي السيارة الرياضية الفائقة. وحسب قول مصنعيها فستكون أول سيارة فخمة ونادرة في العالم.

تنوي شركة "W Motors " التي يقع مقرها الرئيس في بيروت بإدهاش سوق السيارات العالمي في الوقت القريب العاجل بسيارتين رياضيتين فائقتين يمكن، حسب قول ممثلي الشركة، أن تصبحا الأكثر فخامة وندرة في كوكب الأرض وستكون إضافة إلى ذلك أول سيارات عربية.

من المعروف أنه يطلق على السيارات الرياضية الفائقة اسم "Hyper-Sport " و "Super-Sport " فالأول منها أكثر بساطة في الاستخدام والثاني أكثر قدرة وبالتالي أغلى ثمنا.

فنوع السيارات "Hyper-Sport " يحوي على محرك بسعة ستة لترات بشكل "V " ومزود بتوربينتين. لذلك تبلغ قدرة المحرك 750 حصانا وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.8 ثانية أي خلال 0.3 ثواني أبطأ من سيارات "Bugatti Veyron " الموجودة في العالم. وتبلغ السرعة القصوى لسيارات "Hyper-Sport " حوالي 384 كيلومترا في الساعة وهي أقل من سرعة "Bugatti " .

وستحصل السيارة الرياضية الفائقة العربية الأولى على منظومة إضاءة "LED " مرصعة بالألماس وغطاء محرك مذهب وشاشة عرض مجسمة.

لقد عمل على صنع السيارة الرياضية الفائقة ليس فقط الخبراء العرب، فهم، على الأرجح، أصبحوا ممولين لهذا المشروع، وشارك في صنع السيارة شركة "Magna Steyr " الأسترالية وشركة "RUF Automobile " الألمانية و"Studiotorino " الإيطالية، حيث ستقدم هذه الشركات قطع التبديل وأجزاء الهيكل، بالإضافة إلى ذلك فإن تجميع السيارة سيتم تحت إشراف خبراء من هذه الشركات.

ستعرض السيارة الجديدة رسميا في معرض "موتور شو" في القاهرة في كانون الثاني/يناير 2013. وسترد معلومات تفصيلية عن السيارة الرياضية الفائقة في نهاية هذا العام.

ولم ترد الأنباء عن كمية إنتاج هذه السيارات وحتى عن ثمنها. ولكن الخبراء يعتقدون بأن المنتج سيكون باهض الثمن وإفرادي الإنتاج. ففي الدول العربية وخاصة في العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة يفضلون السيارات الفاخرة والسريعة، ولكن إلى الآن كان شيوخ هذه الدول يضطرون لشراء السيارات المستوردة فقط مثل "Bentley " و "Roll-Royce " و "Ferrari " و "Lamborghini ". وبالمناسبة فقط بفضل الشرق الأوسط استطاعت "Daimler " أن تحقق أملها بإطالة عمر "Maybach " هذا الصنف الذي لم يكن مرغوبا في الدول الأخرى.

عادة يقوم المصنعون بتصنيع نموذج خاص من السيارات الرياضية الفائقة من أجل الشرق الأوسط وخاصة في تلك المناطق يقدمون سيارات بألوان خاصة وتجهيزات مخصصة وحتى سيارات مفتوحة من الأعلى. والآن ظهرت لدى ملوك النفط إمكانية جديدة بزيادة مجموعتهم بالسيارة الرياضية الفائقة عربية الصنع.

المصدر: اذاعة صوت روسيا

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,207,535