السيدات الجميلات.. نعمة أم نقمة، فأغلب الرجال يعشقون السيدة الجميلة ولا يتنازلون عن شرط الجمال فى الحب أبدا، ولكن الآباء يؤكدون أن السيدة الجميلة فى مجمل الأمر تشعر الرجل بشعور داخلى بأنها أقوى وأفضل منه، ومحبوبة عنه ويشعر بالنقص الداخلى تجاهها، يفعل أفعالا تختلف من رجل إلى آخر فى هذه المسألة

وعن هذا الموضوع الشائك، يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى قائلا إن السيدة الجميلة هى هدف كل رجل، وأغلب الرجال يتمنونها زوجة لهم، ولكن هل يتزن كل الرجال فى علاقتهم بسيداتهم الجميلات، ولا يتمتع أغلبهم بدرجة إتزان عالية ومطلوبة، الإجابة هنا لا، فليس كل الرجال يتمتعون بالتوازن لفهم هذا الاختلاف العادى، فما يفرق هنا هى الثقة فى النفس لدى الرجل.

الرجل إذا كان تزوج من سيدة جميلة ولا يتمتع بالثقة الكافية فإنه لا يستطيع فهم هذا النقص، فإنه قد يقدم على فعل مثل أن يقوم بالتقليل منها قدر الإمكان فى عملها أو فى أى شئ آخر، وينقدها ويحاربها فى أى ممن تحب لكى يقلل من قيمتها ويعلى من شأنه بالتالى كما يظن.

ويضيف الدكتور أمجد أن الرجل هنا يتخذ إجراءات مضادة فهو قد يحارب زوجته دون أن يدرى أنه يحاربها وينهى على طموح لديها أو يمنعها من ملابس أو أى وسيلة تستخدمها فى أن تكون أجمل وأكثر ظهورا، أن يجمل من ظهوره هو قدر الإمكان.

المصدر: محمد السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,202,529