اختطفت شركة كيا موتورز كوربوريشن الأضواء بعد حصولها على ثلاث جوائز تصميم لسياراتها في Automotive Brand Contest، وذلك ضمن سلسلة إنجازات لفريق التصميم الذي يترأسه بيتر شراير، كبير المصممين في الشركة.

وقد حصدت سيارة كيا سيد التي أطلقت عام 2012 جائزة في فئة التصميم الخارجي للسيارات، فضلاً عن حصولها على ذِكر فخري خاص لعنصر الابتكار الاستثنائي المتجسد فيها ضمن فئة التصميم الداخلي.

وفضلاً عن ذلك، وقع اختيار لجنة التحكيم على سيارة كيا جي تي التي فازت بجائزة النموذج المقترح. وكان تصميم سيارة الدفع الخلفي الرياضية قد احتُفيَ به عالمياً في شهر أيلول من عام 2011 خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

وبعد انطلاقها للمرة الأولى عام 2011، أصبحت The Automotive Brand Contest مسابقة عالمية شهيرة مفتوحة أمام مصنعي السيارات ومزودي أجزاء السيارات والشركات المعنية بتوفير خدمات التصميم والاتصال في صناعة السيارات. ويبلغ مجموع الجوائز المقدمة في المسابقة 16 جائزة تمثل فئات عديدة من بينها تصميم السيارة وأجزاء السيارة وإكسسواراتها والتقنيات الموظفة فيها والبعد الرقمي وغيرها. وتعتبر كل من كيا سيد وكيا جي تي من أبرز سيارات العلامة التجارية كيا.

ويتميز تصميم كيا سيد، التي تعدّ أكثر سيارات كيا مبيعاً في أوروبا، بمظهرها الرياضي ببابين وبالخطوط البارزة على غطائها الأمامي، فضلاً عن سعتها ورحابتها من الداخل. أما كيا جي تي فتجمع بين القوة والمرونة من جهة، والتصميم الأنيق من جهة أخرى. وقد سبق لكيا أن حازت على جوائز عديدة العام الماضي الذي شهد إطلاق المسابقة، من بينها جائزة أفضل الأفضل في فئة تصميم السيارة، فضلاً عن حصول كيا سبورتيج وريو وأوبتيما على جوائز في فئة المظهر الخارجي للسيارة.

المصدر: الدستور
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,221,235