أكد النجم العربي المخضرم ياسر العظمة أن غياب مسلسل " مرايا" من جديد هذا العام لا يعني توقف السلسلة التي مر عليها قرابة العشرين جزءا، مبينا أن السوق يحكم كل شيء وليس وجود النص والكوادر.
وقال العظمة في تصريح لموقع النشرة:" أنتجنا العام الماضي نسخة جديدة من مرايا، وكان ذلك بعد توقف أربع سنوات، ومن الصعب في الظروف الحالية أن تجد كل المسلسلات السورية وغير السورية سوقا لها، ولذا كنا قد اتخذنا قرارنا بعد انتهاء الجزء الماضي بعدم إنتاج جزء لهذا العام".
وأكد العظمة وجود أفكار كثيرة وقال:" الأفكار لا تنضب.. نحن نكتب والناس تكتب، ومن ينزل إلى الشارع بشكل يومي يرَ العجب العجاب، ولا يمكن للكوميديا أن تنام، لكن يمكن أن تؤجل".
وحول ملائمة الظرف السياسي الحالي للكوميديا قال:" في مرايا لم ننتظر يوما أن يحصل اضطراب لنصنع الكوميديا ، بل كنا نلامس الجرح ونصور الواقع في فترة لم يكن في العالم العربي كله مسلسل واحد ينتقد السلطة في أي بلد، لكن هذا لا يعني أن ما صدر عن الأزمة في سورية فتح مجالا أوسع للنقد وهذا ما استفادت منه الدراما ككل وليس الكوميديا فقط.
ونفى العظمة وجود فرق بين جزء وجزء آخر من مراياه منذ بدايتها مبينا:" الفروق في ظروف الناس بين الثمانينات والوقت الحالي فقط
.. أما حدة المواجهة مع الخطأ فكانت واحدة".
وأكد ياسر العظمة أنه يشاهد الدراما السورية عبر الشاشة الصغيرة حاليا، مؤكدا أنه يتابع الدراما ككل وليس الكوميديا فقط ،إضافة إلى متابعته لأخبار الأحداث في سورية بشكل متواصل.
ويعرف عن ياسر العظمة أنه عراب النقد السياسي في الفن العربي من خلال مسلسله الشهير مرايا.

المصدر: النشرة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 28 يوليو 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,220,796