سيارات أوبل Adam

 

تستعد شركة أوبل لطرح سيارتها الصغيرة Adam في الأسواق، حيث أوضحت الشركة الألمانية أنه من المقرر كشف النقاب عن السيارة الجديدة خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 29 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر، على أن يتم طرحها في الأسواق مع بداية العام القادم.

وتأتي السيارة Adam الجديدة بطول 70ر3 متر، ولذلك فإنها تحتل موقعاً أدنى من السيارة Corsa ضمن باقة موديلات الشركة الألمانية.

وتهدف شركة أوبل من خلال سيارتها الجديدة إلى منافسة الموديلات العصرية الأخرى مثل سيارات ميني أو فيات 500، لذلك فإنها توفر العديد من خيارات التجهيزات والإمكانيات المتنوعة لتصميم السيارة بما يتلاءم مع الرغبات والمتطلبات الشخصية، فعلى سبيل المثال يمكن طلب تجهيز السيارة بطلاء ثنائي الألوان، كما تتوافر ثلاثة مفاهيم تصميمية مختلفة لمقصورة السيارة.

وتشتمل باقة التجهيزات الإضافية لسيارة أوبل Adam على سقف النجوم المرصع بالعديد من مصابيح الدايود LED، والذي لا يتوافر إلا في موديلات رولز رويس الفاخرة. وإلى جانب ذلك يتوافر الكثير من عناصر التجهيزات المتطورة مثل مقود مدفأ ونظام مساعدة على صف السيارة ونظام معلومات وترفيه يتيح إمكانية دمج العديد من التطبيقات به عن طريق الهاتف الذكي.

وتخطط شركة أوبل لطرح سيارة Adam الجديدة كموديل ثلاثي الأبواب فقط، مع تجهيزها بمحركات بنزين تغطي نطاق قوة من 51 كيلووات/70 حصان إلى 74 كيلووات/100 حصان. وتتضافر جهود جميع المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعات، فضلاً عن أنه يمكن تجهيز السيارة الجديدة بآلية إيقاف وتشغيل المحرك حسب الرغبة.

وبالإضافة إلى ذلك تنوي الشركة الألمانية في وقت لاحق طرح جيل جديد من محركات البنزين الأصغر حجماً، والتي تعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود مع وظيفة الشحن التوربيني. ولكن على الجانب الآخر لا توجد خطط محددة حالياً بشأن تزويد السيارة Adam الجديدة بمحركات ديزل.

وعلى الرغم من أن شركة أوبل لم تفصح عن أية معلومات تفصيلية بشأن أسعار الموديل Adam، إلا أن مصادر من داخل الشركة الألمانية أوضحت أن تكلفة هذه السيارة الصغيرة ستقل بضع مئات من الدولارات فقط عن سعر السيارة Corsa المشابهة، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يبدأ سعرها من حوالي 14 ألف دولاراً أمريكياً.

 

المصدر: مصراوية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 19 يوليو 2012 بواسطة alsanmeen

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,236,357