فى البحر العميق الغاضب المظهر توجد
الـ anglerfish
الّذي سَيَكُونُ غريبَ. انه هو من المحتمل يكون الحيوانُ الأقبحُ على الكوكبِ، وهو يَعِيشُ في
قاع البحر بلا إضاءة الوحيد الذي بسهولة فى الأرضُ أكثر بيئةِ قاسيةِ.



هناك أكثر مِنْ 200 مِنْ نوعِ anglerfish، الذي أغلبه يَعِيشُ في الأعماقِ المظلمةِ للمحيطاتِ الأطلسيةِ والقطبيةِ، يعود إلى ميل تَحتَ السَّطحِ، بالرغم من أن البعضِ يَعِيشُ في البيئاتِ الإستوائيةِ الضحلةِ. عموماً ظلام رمادي إلى الأسمرِ المُظلمِ في اللونِ، عِنْدَهُمْ رؤوسُ ضخمةُ وأفواهُ على هيئةُ هلالَ هائلةَ مَلآ بالأسنانِ النصف شفافةِ الحادّةِ. بَعْض سمكِ السَماكِ يُمكنُ أَنْ يَكُونَ كبيرَ جداً، يَصِلُ 3.3 قدمَ (متر 1) في الطولِ. أكثر على أية حال أصغر جداً، في أغلب الأحيان أقل مِنْ قدم.



أكثر ميزّتِهم المُتميّزةِ، لَبسَ فقط بواسطة الإناث، a قطعة العمود الفقري الظهريِ التي تُبرزُ فوق أفواهِهم تَحْبُّ قطب صيدِ سمك — لِذلك اسمهم. مرشّح مَع سحر اللحمِ المضيئِ هذا قضيبِ داخليِ يُضايقُ إنتهاءَ فريسةِ بما فيه الكفاية لكي يُختَطفَ. أفواههم كبيرة جداً وأجسامَهم مرنةَ جداً، هم يُمْكِنُ أَنْ يَبتلعوا فريسةَ في الحقيقة يعود إلى مرّتين حجمِهم الخاصِ.



إنّ الذكرَ، الذي أصغرُ جداً مِنْ الأنثى، لَيْسَ لهُ يَحتاجُ لهذا تكيّفِ. بدلاً عَنْ بشكل مستمر إرادة الهاويةِ الواسعةِ لa أنثى، تَطوّرَ إلى صاحب طُفيلي دائم. عندما سِباحَة حرّة سَماك ذكر صغيرة تُصادفُ أنثى، يُغلقُ فيها بأسنانِه الحادّةِ. بمرور الوقت، يَدْمجُ الذكرَ جسدياً مَع الأنثى، يُوصلُ إلى جلدِها ومجرىِ دمّها ويَفْقدا عيونَه وكُلّ أعضائه الداخلية ماعدا الخصياتِ. أي أنثى سَتَحْملُ ستّة أَو ذكورَ أكثرَ على جسمِها.

إعداد/ أمانى إسماعيل 

المصدر: منتدى الأحياء المائية
allfish

أمانى إسماعيل

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 1070 مشاهدة
نشرت فى 19 إبريل 2011 بواسطة allfish

ساحة النقاش

allfish
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,363,660