فيلم الرعب

محاكمة مبارك

مسؤول أمني لـ«الفرنسية»: المشير مستعد للإدلاء بشهادته في محاكمة مبارك

أفاد مسؤول أمني مصري، الخميس، أن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير حسين طنطاوي، مستعد للإدلاء بشهادته في حال استدعائه في محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وطلب فريد الديب، محامي مبارك، من القاضي لدى بدء المحاكمة، الأربعاء، استدعاء أكثر من 1600 شاهد بينهم المشير طنطاوي، وزير الدفاع في عهد مبارك طيلة 20 عاما، ورئيس الأركان، الفريق سامي عنان.
وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: «إن المشير سيمثل للشهادة على الأرجح إذا استدعته المحكمة».
واستبعد المسؤول الأمني، أن يلجأ مبارك إلى «توريط ضباط الجيش معه»، وقال: «من المنطقي أن يطلب شهادتهم»، لأنه طلب من الجيش النزول إلى الشوارع في 28 كانون يناير الماضي.
وأضاف: «كان من الصعب، على الصعيد الشخصي والعاطفي، أن نرى بطلاً عسكرياً مثل مبارك داخل قفص الاتهام»، وتابع: «لكن على أن أحكم عقلي. كان هناك فساد وكان هو الرئيس».
واعتبر البعض دعوة المشير للمثول أمام القضاء تهديدا مبطنا من مبارك بهدف إحراج طنطاوي الذي يعتقد كثيرون أنه وقف بنفسه على قرار إحالة مبارك إلى القضاء.
وقال اليا زروان، الخبير بشؤون مصر في المجموعة الدولية للأزمات للوكالة: « إن دفاع مبارك يراهن على ما يبدو على إمكانية استدعاء طنطاوي وعنان ومحافظين سابقين».
وأضاف: «إن مبارك كان على اطلاع على كل الأسرار، والله يعلم ما هي الأسئلة المحرجة التي يمكن أن يوجهها إلى كبار المسؤولين العسكريين».

 

المصدر: أبو على
aliabdallah77

الحمـدلله

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 465 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2011 بواسطة aliabdallah77
aliabdallah77
إذا نزل مؤمن وكافر إلى البحر فلا ينجو إلا من تعلم السباحة فالله لا يحابي الجهلاء فالمسلم الجاهل سيغرق والكافر المتعلم سينجو »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

607,017

لا تنسى ذكر الله

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ