أعلن مؤسس موقع آبل للكفيف العربي، عن إطلاق رسمي لموقعه، الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي ويجسد مبادرةً عربية رائدةً تعنى بالتقنيات التي تقدمها شركة آبل.وفي حوار خاص ومصور مع البوابة العربية للأخبار التقنية، قال علي عليوي، المؤسس والمدير العام لموقع آبل للكفيف العربي: "جاءت فكرة الموقع لإيجاد حلقة وصل بين الشركات المهتمة بتطوير برامج أجهزة آبل الذكية والمكفوفين أنفسهم، حتى يكون العمل منظماً ينتج عنه تطوير تلك البرامج بحيث تتلائم مع قدرات الكفيف، وتغيير الصورة النمطية لحال الكفيف العربي، من ذاك الإنسان البائس الذي ينظر له بوصفه عاجزاً عن العطاء، إلى شخصية قيادية منتجة باحثة عن التميز والرقي بالمجتمع العربي بشكل عام".
وأضاف: "كما أتطلع إلى أن يسهم الموقع في التعريف بمنتجات شركة آبل وتوعية المكفوفين بتقنية اللمس الفريدة التي تقدمها آبل من خلال برنامجها المبتكر Voiceover الخاص بقراءة شاشات أجهزة آبل الذكية iPad وiPod وiPhone".
ويحتوي الموقع على قسم خاص للأسئلة الشائعة تهدف إدارة الموقع من خلاله إلى مساعدة الكفيف في الحصول على أجوبة متعلقة بأجهزة آبل الذكية. ويأتي قسم التطبيقات المختلفة الملائمة لقارئ الشاشة voiceover، ليقدم برامجاً تعتمد على الواجهة الرسومية التي يصعب قرائتها عبر التطبيق الصوتي، إضافة إلى الشروحات الكتابية والصوتية لبرامج ومميزات نظام التشغيل iOS قام بإعدادها مكفوفون مستخدمون لهذه البرامج. ويضم الموقع أيضاً قسماً لآخر الأخبار والمستجدات حول أبرز التطبيقات والبرامج.
ويتزامن إطلاق موقع آبل للكفيف العربي مع انطلاق مؤتمر آبل للمطورين الذي شهد إطلاق نظام iOS 5 الذي يتضمن قارئ شاشة باللغة العربية، والذي جاء بعد مطالبات متعددة من قبل المكفوفين العرب للشركة بذلك.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسس الموقع علي عليوي، 27 عاماً، هو ذاته كفيف عربي يحمل الجنسية البحرينية ويدرس تقنية المعلومات في مملكة البحرين.
 

alghadalmoshreq

قريبا نشر منتديات مؤسسة الغد المشرق

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 320 مشاهدة
نشرت فى 9 يوليو 2011 بواسطة alghadalmoshreq

ساحة النقاش

مؤسسة الغد المشرق

alghadalmoshreq
مؤسسة التنمية الاجتماعية ( الغد المشرق ) لذوى الاحتياجات الخاصة مؤسسة اهلية لاتهدف للربح تأسست تحت رقم 904 لسنة 2004 بجمهورية مصر العربية بهدف دعم وتنمية القدرات البشرية والمؤسسية خاصة لفئات ذوى الاعاقة والشباب والمرأة فى مجالات التنمية المجتمعية والتعليم والتنمية الاقتصادية وتوجيه سياسة الفرد نحو ايمانه بقدراته ومنها المشاركة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

342,224