عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

سعادة الشيخ موسى القعير يوجه رسالة الى أبناء عشائر بئر السبع ويؤكد أن لا حل عندنا سوى القصاص من الجاني 

 

عالم السياسة والثقافة الإخباري .. نصر الزيادي 

 

    وجه سعادة الشيخ موسى القعير رسالة مساء اليوم عبر صفحته الرسمية في الفيس بوك الى أبناء عشائر بئر السبع دعاهم فيها بالإلتزام بضبط النفس وبمدة العطوى العشائرية واحترام ما جاء فيها مؤكدا أن القصاص من الجاني هو في سلم الأولويات مهما طالت مدة الإجراءات القانونية .. كما دعى الى وحدة الصف ونبذ التفرقة وتغليب المصلحة العامة على الخاصة .
    هذا وقد أكد المعلقون عبر صفحته الرسمية من أبناء عشائر بئر السبع بالتزامهم بتوجيهات سعادة الشيخ موسى القعير معبرين عن ثقتهم العالية به وأنهم مطمئنون لحكمته ورويته وحسن إدارته في القضية الموكلة إليه والأمانة التي يحملها وهي قضية الشهيدة نور العوضات رحمها الله تعالى .. وفيما يلي نص الرسالة :
                       بسم الله الرحمن الرحيم

    الكل يعلم بأن القانون سيأخذ مجراه ولن يكون هذا الأمر في يوم وليله والذي أرجوه أنه لا حل عندنا سوى القصاص من الجاني . والذي أرجوه من أبناء السبع , الكرام أن لا يطغى أمر المصلحة الخاصة على امر المصلحة العامة / فمنذ وقوع المصاب بوفاة الشهيدة نور تم أخذ العطوى الأمنية.....(وهي ماتسمى عشائريآ ثلاثة ايام وثلث المسربات المهربات ويفهمها أهلنا والعارفين في أعرافنا انه لا يجوز أخذ الحق أو الثأر خلال هذه المدة ومن يعتدي في هذه المدة يعتبر ردي الجهد وهو غير محمود فيما فعله وثأره ناقص وتعيبه أعرافنا على هذا الفعل ,خوفآ من وقوع الخطاء ...فعندهم لا تخطيء مره خير من أن تصيب ألف مره..وهذا يتطابق مع قوله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم .. ولقد كانت جريمة منكرة أعني أن الفاعل حاول الإختفاء وبجهود الأجهزة الأمنية تم كشف الجريمة في وقت قياسي لم يتعدى ستة ساعات وبعدها تم أخذ العطوى وهي شيء مقدس عندنا وبعد التوقيع على صك العطوه وهي أقرار العاقل بما فعله الجاهل حيث تم التوقيع من الطرفين ليصبح صك العطوى ميثاق يحترمه الشرفاء .
    ولقد حضر ولي الدم ونحن في معيته الى مكتب مستشارية العشائر ووقف على مجريات القضية وكان راض عن هذا الأجراء متفهمآ كيف يأخذ حقه ويعلم جيدآ أن الطلقة تقتل شخص لكن الرأى الخاطئ يقتل قبيلة وأكد على لسانه أن أهل الجاني وعشيرته كانو أول المستنكرين نوابآ وشيوخآ وهم ناس تربطنا بهم كرامات وعلاقات جوار طيبه نمت في ظلها وحدتنا الوطنيه الى أن جنينا منها ثمرة الأمن والأمان الذي كما ترون نعيشه ونحسد عليه وهذه الوحده لن تخدش ولن تموت طالما هي محفوفة بالشرفاء أمثالكم وقضيتنا صارت وفق العرف والعادات المتبعة ونشكر ما قام به مكتب سيادة الشريف من رعايه في هذا المجال . 
     أبناء بئر السبع الكرام ما كنتم طرف في فتنه في يوم من الأيام ولن تكونوا.....
أخوكم موسى القعير// أبو فيصل..

 

 

الخميس الموافق 23-1-2014م

المصدر: عالم السياسة والثقافة الإخباري .. نصر الزيادي
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 642 مشاهدة

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

245,026

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .