عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

عالم السياسة والثقافة الإخباري .. عاجل

لواء الجيزة - العامرية

خاص بعالم السياسة والثقافة الإخباري .. نصر الزيادي

 

بالصور - رسالة تهديد من رجل أعمال صاحب خلاطة اسفلتية تثير أبناء قبيلة بني صخر وتتداعى فورا لاعتصام على الطريق المؤدي للخلاطة والكسارات

 

     اعتصام على طريق الكسارات والخلاطة الإسفلتية منطقة الذرة - العامرية - لواء الجيزة بسبب رسالة وردت الى أحد أبناء قبيلة بني صخر من أصحاب القلابات الخاصة يهدده بها بارسال 100 مسلح بكلشنات بالإضافة الى الفاظ نابية وخادشة للحياء . وفي رسالة أخرى هدد بها بقطع رأس هذا المواطن الأردني ، وتداول شباب بني صخر الرسالة فيما بينهم حيث تداعوا للتجمع وبناء خيمة اعتصام على الطريق المؤدية للكسارات .
    وفي سؤال من موقع عالم السياسة والثقافة الإخباري للسيد نايل دعسان الهقيش صاحب مؤسسة نايل دعسان للنقل أفاد بأننا نأخذ التهديد على محمل الجد وخاصة كلمة ال100 مسلح بكلشينات لأنها سبق وأن حدث مثل هذا التهديد من قبل رجل أعمال آخر ونفذ تهديده .
    ويتلخص الموضوع في أن عددا من المواطنين من أبناء المنطقة المالكين لعدد من سيارات النقل ( القلابات ) قد تقدموا الى صاحب هذه الكسارة بطلبات للعمل في نقل المواد للخلاطة الإسفلتية في تاريخ 17-12-2013م وتم الإتفاق بحضور المهندس بهجت الرواشدة مدير إدارة شؤون محافظات الجنوب وأحد المواطنين على مبلغ 5.750 دنانير للمتر المكعب ، وطلبوا منه توقيع اتفاقية فطلب منهم الحضور لمكتبه في عمان لتوقيع الإتفاقية في تمام الساعة 11 صباحا ، وتم الإتصال به ثاني يوم وكان هاتفه مغلق فحضرنا الى مكان الخلاطة ولم نجده ، وقام بالإتصال معي حوالي الساعة 2 ظهرا واعتذر عن المجئ وأجل الموعد الى اليوم 19-12-2013 الساعة 10 صباحا وقال سأحضر الاتفاقية معي وفي حوالي الساعة ال12 منتصف الليل أي قبل الموعد المحدد قام بالإتصال مع أحد أصحاب القلابات المدعو بدر الزبن حيث أفاد السيد بدر الزبن لموقعنا بأن صاحب العمل بدء كلامه بالتهديد والوعيد بأنني لا أخشى أحدا ويُمنع حضوركم الى الخلاطة وعندي " زعران " مثلكم ومسلحين وعددهم 100 مسلح سيقومون بالتصرف معكم . ومن ثم وردني منه رسالتين يهددني بهما كما موضح بالصورة التي اعطيتكم نسخ منها _ الصور مرفقة بالخبر _ وقد تقدمت بشكوى على صاحب الخلاطة في مقاطعة شرطة بادية الجيزة وارفقت بشكواي مضمون الرسالة وما حدث بيننا .
    وأضاف الهقيش بأننا نستطيع الإبتعاد عن المنطقة أو الدفاع عن أنفسنا ولكن موضوع ال100 مسلح يُعد خطر على أمن الدولة ونحن في ظل دولة مؤسسات وقوانين ، ويعتبر مثل هذا التصرف والمتكرر بأنه تشكيل ميليشيات مسلحة وعصابات مسلحة خاصة بأصحاب النفوذ وكأننا في شريعة الغاب .
   وأفاد السيد فلاح أديهم المسلم  من سكان المنطقة بأن هذه الكسارات تتسبب بأضرار بيئية تؤثر على البيئة وصحة المواطنين وما تقوم به من تفجيرات أدت الى تشقق الكثير من بيوت المنطقة وعلى مدى أكثر من 6كم . خاص بعالم السياسة والثقافة الإخباري .. نصر الزيادي
    ونسجل استغرابنا من تصرف رجل الأعمال هذا ولا سيما أن سيارات المجتمع المحلي اتفقت معه على سعر أقل من السيارات التي يحضرها من خارج المنطقة ب 1.250د للمتر المكعب الواحد ، كما نذكر بأن الدولة تعول كثيرا على القطاع الخاص في حل مشكلة البطالة ومنها ما صرح به دولة السيد زيد الرفاعي في اجتماع رؤساء الوزارات مع جلالة الملك في بداية عام 2011م حيث ذكر أن الأردن بحاجة الى 80 ألف وظيفة لا يغطي القطاع العام منها إلا 10% والباقي مسؤولية القطاع الخاص الذي وفرت له كل التسهيلات ليقوم بواجبه تجاه الشعب ، ونستغرب أن يصدر مثل هذا التهديد من رجل أعمال له مكانته عند مسؤولي الدولة ، علما بأن ما جاء في هذه الرسالة هو علاوة على أنه قضية جنائية بدعوى الذم والتحقير فإنها قضية أمن دولة بالإعتراف بوجود التنظيم المسلح ، وكذلك هي هي قضية جنائية ( التهديد بالقتل ) لمواطنين عزل ، والأكثر غرابة أن أجهزة الدولة عاجزة عن إلقاء القبض على المذكور .
   لذلك فإننا باسم هؤلاء المعتصمين نناشد جلالة الملك للتدخل لحماية شعبه من هذه البلطجة التي بدأت تتكرر من قبل رجال الأعمال ، وإن الإعتصام مفتوح حتى يتم إلاقاء القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية المختصة وتحويله الى المحاكم الخاصة، والمطلب الثاني ترحيل خلاطة المذكور من المنطقة نهائيا.

 

الخبر مفتوح

 

 

خاص بعالم السياسة والثقافة الإخباري .. نصر الزيادي


المصدر: عالم السياسة والثقافة الإخباري .. عاجل
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1028 مشاهدة

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

242,154

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .