عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

عالم السياسة والثقافة الإخباري .. كريم عوده العوضات

 

 

الحذر الحذر يا أهل الأردن

 

 

 

    بعد أن تكشف الغث من السمين ، وتبين من هو في البيت المشين ، وأنيط اللثام عن السارق والناهب والمفسدين ، وإقتربوا من السقوط وأصبحوا قاب قوسين أو أدنى من القصاص العادل .
    بدءوا يشنون الحملة تلو الحملة ويتلاعبوا بآخر الأوراق ، لعلهم يجدون مخرجا لمأزقهم ونجاة من مصيرهم وهم أكثر الناس معرفة بتركيبة الشعب ووتره الحساس .
    فلجأوا إلى ثلاثة كمائن ليصتادوا الشعب ويوقعوا البغضاء في القلوب ويفرقوا الجمع .
    فلعبوا على وتر الوحدة الوطنية ، وحاولوا زرع التعصب وبث العنصرية ، ولكن جوبهوا بقوة ترابط الأهل والأخوة ومتانة النسيج الأسري ولم ولن يفلحوا بهذه الورقة . وريثما أخذت هذه الورقة تداولها شعبيا وحساب سيئاتها وإيجابياتها ، كانوا قد جهزوا لورقتهم الثانية ألا وهي نقل المعركة إلى مؤسسات التعليم العالي (الجامعات ) وهم العارفين بدورها في حياة الشعوب وكونها أكبر الروافد البشرية لروح الوطن من قيادات وكوادر تعليمية وفنية ومهنية .
    فحاولوا بث الفتن والصراعات وجعل ساحات العلم ساحات معارك ومشاجرات مما يؤدي إلى تعطيل التعليم ووصم الجامعات الأردنية ( التي كانت وما زالت أحد أهم الروافد التعليمية داخليا وعربيا وإقليميا وعالميا ) بصفة الجهل والزعرنة ،  وأنها بيئة غير آمنة على الأرواح ، فتنادى الشرفاء من البلد لنبذ ما يحصل في الجامعات والتفكير جديا بوضع إسترتيجيات جديدة لحماية الجامعات وأمنها وإرجاعها لسابق عهدها كبيئة نظيفة للتعليم والتدريب وبلورة الأفكار وإنشاء القيادات .
    فما كان منهم إلا أن استاءوا من تنادي الشرفاء وأصروا على زرع الفتن وبث المشاكل داخل النسيج الوطني فطرحوا ورقتهم الثالثة وهي بث الفتن بين العشائر الأردنية ، وقد كانت بطريقة مدروسة وبخبث شديد ، لأنهم يعلمون أن المجتمع الأردني مجتمع عشائري مترابط ، ويعلمون أن أبناء العشائر هم جنود الوطن وسياجه فأرادوها فتنة بأعلى المستويات ، يكون لإشهار السلاح دورا بها ، مما ينهي البلد ويفتت نسيجه ويجعل منها ساحات قتال ، فهيهات لهم أن يلعبوا على هذه الورقة فالعشائر أكبر من أن ينقادوا إلى الخراب والدمار فهم أهل الحمية النشامى والفرسان ومن ضحى بأغلى ما يملك من أجل رفعة الوطن وشرفه لا يهون عليه ضياعه وخرابه .

عالم السياسة والثقافة الإخباري .. كريم عوده العوضات


    ومهما لعب هؤلاء السارقين الناهبين الفاسدين على أي وتر من أوتار الوطن فلم ولن ينالوا منه ، وسوف يجابهوا ويتم التصدي لمخططاتهم الخبيثة ومصالحهم الشيطانية ، وسوف ينالوا عقابهم ويتم القصاص منهم آجلا أم عاجلا بإذنه تعالى ، وسوف يتم تطهير البلد منهم وسيذهبون إلى مزابل التاريخ هم وأمثالهم من حثالات الأوطان ، حمى الله أردننا من العابثين.

 

كريم عوده العوضات 

المصدر: عالم السياسة والثقافة الإخباري .. كريم عوده العوضات
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 260 مشاهدة

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

244,464

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .