عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

عالم السياسة الإخباري .. منال العبادي

 

سيدي الرئيس ...دمرتنا من حيث لا تدري !!!

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم > من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت < .... ويا ليتك تصمت فتهون مصيبتنا بل ... قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي !!! .
كان رؤساء الوزراء (وحاملي حقائبهم) في الماضي يتسلحون بأرقام الموازنات السنوية فيخفون ويطمسون آثار وبيانات الدعم الخارجي (المالي والمادي) ويزوّرون تسميات فواتير ومصروفات بمسميات عدة ، وأحيانا كثيرة كانوا يدرجون المساعدات الخارجية المادية تحت بنود فواتير أو مصروفات لتبدوا بأنها مدفوعة الثمن مع أنها بالأصل ما هي إلا مساعدات ، كل ذلك كان سواءً من أجل (التكسب أو التكسيب) غير المشروع ومهما كانت الأسباب فالنتيجة معروفة دائما وهي استنزاف الموارد للمصالح الشخصية أو (الشللية) بشكل رسمي وأحيانا ممنهج .
إلى أن جاء "المخلص".... وقلب الموازين رأسا على عقب ، فأعلن الحرب على تلك الأساليب الرخيصة والتي كان كثيرا من المسؤولين في الماضي يستغلونها للثراء والتكسب على حساب الأموال العامة ، فهو نظيف وشفاف ويحرص على أن لا تسجل أثناء ولايته أي نقطه سوداء تتعلق بسرقة أو بكسب غير مشروع ... وإلى الآن يشهد معظم إفراد الشعب على ذلك .
ولكنه إبتدع أسلوبا جديدا ومميزا في الإستنزاف والتدمير المباشر وغير المباشر للإقتصاد الوطني ، تمكن من خلاله التسبب بخسائر تصل إلى المليارات من الدولارات لخزينة الدولة !!!..... وما زال مستمرا بلا حسيب ولا رقيب متسلحا بنزاهته الشخصية ونظافة يده ، لا يدري بأن الدمار الذي يتسبب به لسانه هو أخطر وأعظم أثرا من الذين سبقوه وكانوا يتربحون على حسابنا بأسم المنصب الذي كانوا يتولونه .
• دولة الإقتصادي (المر) ومن أجل أن يبرر رفع الدعم عن الوقود من أجل توفير 200-300 مليون دولار على الخزينة أعلن صراحة بأن الدينار مهدد بالإنهيار مما تسبب بهبوط تصنيف الأردن الإئتماني مما دعى الدائنين إلى رفع قيمة الفائدة على الدين المقدم ، وتسبب من حيث لا يدري بزيادة العجز ( بكم مليار ) كنا في غنى عن تحملها لو أنه أبقى اللسان كما الإقتصاد ( صامتا ) .
• أعلن أكثر من مرة وبغير مناسبة عن نية حكومته رفع الدعم عن المشتقات النفطية ورفع أسعار الكهرباء ، معتقدا بأنه يمهد الطريق لتقبل الشارع تلك القرارات المجحفة بسلاسة ويسر ، معتقدا بأن الصراحة والشفافية كفيلة بجعل الشارع يتقبل لأي من تلك القرارات !! .... ولا يدري بأن التجار وكل ما ظهر الرئيس على الشاشات ليعلن عن ضرورة الرفع ، هم يرفعون الأسعار أضعافا مضاعفة إلى أن تقوم الحكومة بالرفع فيرفعوا أيضا !!!! ( فتجارنا يرفعون على النية وعلى الفعل ).
• أوجد الرئيس المبرر المادي لكثير من الناس بأن يتجاوزوا الضمير ويسرقون الكهرباء والماء بسبب الرفع الزائد وغير المبرر ، فنجد منازل وقرى وبلدات كاملة تعتمد على سرقة الكهرباء والماء مما يجعل الوفر المقصود لفاتورة الكهرباء والماء على الخزينة يراوح مكانه ( ولكن بالحرام المبرر!!! ) .
• يدمر رئيسنا بطريقته غير المقصودة و(غير المبررة) بتدمير الصناعة في البلد ، فالرفع المتكرر لفاتورة الوقود والكهرباء جعلت المصانع أضعف من أن تنافس وقد أعطى لها الرئيس الخط الأخضر بطريقة غير مباشرة للعب بالمواصفات والمقايس .
تلك بعض الأمثلة القليلة على إبداعات دولة عبدالله النسور والتي تؤدي إلى التدمير التلقائي للأقتصاد وكل ذلك من حيث لا يدري ، فقد أعلن هو بأن تعينه لم يكن لشخصه وإنما لحكمته الإقتصادية ( ما شاء الله ) مع أنه وما زال بيده الحلول البديلة والتي تقدم له من الإقتصادين ( الفهمانين ) ومن النواب الحريصين ، ولكن كما قلنا بالبداية ... فلا حياة لمن تنادي !!! فالقرارات الفردية والمتسرعة قد ولت وأنقضت مع الدكتاتوريات البائدة ومع الأحكام العرفية التي إنقضى زمانها ، فلا مانع ولو لمرة أن نستعيين بإقتصاديين ( فهمانين ) يبحثون عن الحلول ويسعون لها ... ولا يبحثون عن إمتصاص أموال الناس ويسعون لها !!!! .

المصدر: عالم السياسة الإخباري .. منال العبادي
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 236 مشاهدة

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

243,813

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .