عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

الناشر ومدير الموقع / نصرالزيادي.. حريتنا في التعبير .. سقفها المسؤولية الدينية والأخلاقية .

     بقلم : شلاش ضاري الخريشة

       لو ان ألأردنيين في غابر الازمان تحركوا وعبروا عن رأيهم ما وصلنا الى وصلنا له اليوم , من شبه أفلاس للدوله نتيجة المديونيه المرتفعه جدابالنسبة للدخل العام للدوله , والذي كان بسبب الفاسدين والمفسدين والنهب والسلب والتطاول على المال العام , من قبل مجموعه لصوص تبوئوا المنصب العام لعقود من زمن .

     والان على الشعب تسديد فواتير تلك الزمرة الفاسدة المارقة , علما أننا لم نعد نملك ما نسدد به تلك الفواتير ,( ومقولة الانسان أغلى ما نملك ) فقد أستغلت الى أقصى درجة من درجات الاستغلال البشع لأي مواطن في أي دولة بالعالم , فلا يوجد مواطن أبتز من قبل دولته مثلما أبتز المواطن الاردني عبر سنين طويلة من مسيرته المتعثرة سياسيا وأقتصاديا وأجتماعيا .

   لذا نحن نقول مثلما وصلت الدوله لحافة الافلاس أقتصاديا ولا بد من حلول سريعه جدا للخروج من مأزقها ألأقتصادي قبل أنهيار موؤسسات الدوله كلها , فالشعب ألأردني بحاجة لحلول سريعة للخروج من مأزقه ألأقتصادي قبل أنفجاره بوجه الجميع .

     وأول تلك الحلول أعتقال كل من تبوء  المنصب العام خلال الخمسين عاما الماضية وفورا , وتحديدا منذ عام 1962 ولغاية اليوم , ومن توفي منهم فورثته , وقبل محاكمتهم عليهم دفع خمسين بالمئة مما يملكون للدولة من الاموال والعقارات بالداخل والخارج وبعدها تتم المحاكمات لتلك الزمرة التي عاثت فسادا بالوطن , وأوصلته الى هذه المرحله ألأقتصادية الهزيلة , والمرحلة السياسية الضعيفة حتى أصبح البعض يفاوضنا على ترابنا الوطني الاردني , للخروج من المأزق ألأقتصادي الحالي بحلول سياسية أقل ما يقال عنها الخيانة العظمى للوطن والمواطن , وبناءا عليه يجب أعلان حالة

( العصيان المدني السلمي ) فورا لكافة ابناء الشعب الاردني حتى تحقيق تلك المطالب الأولية للشعب , من منع سفر لتلك الشخصيات حتى لا يهربوا من الوطن وتحيد أقامتهم فورا , ومطالبتهم بتقديم أقرارات سريعة بثرواتهم داخليا وخارجيا وان كانت بأسماء وهمية  او اسماء أخرى , وفتح باب التوبة لمن أراد منهم ذلك بأعادة ما نهب أذا كان صادقا بتوبته .

     وبعدها ألغاء كافة عمليات البيع للشركات الكبرى التي نهبت من الوطن بطرق خفية وغريبة , وأعادة أبناء الوطن المؤجرين للأمم المتحده وغيرها بمبالغ خيالية لا يصلهم منها الا الفتات وذلك للدفاع عن الوطن ومقدراته , فلسنا دولة عظمى تسعى للحلول السياسية والامنية لدول العالم .

    وأخيرا وليس أخرا الطلب من  رأس الدولة أن يتبنى تلك المواقف والحلول الجذرية للوطن حتى نكمل المسيرة بطريقة صحيحة وبرجالات وطن حقيقيين .

    أما أذا تم التسويف بتلك المطالب بحجج وهمية أو لأعتبارات سياسية أقليميةأو دولية أو حتى داخلية , فلا طاعة لمخلوق بمعصيه الخالق .

المصدر: شلاش الخريشه
alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا ) .. نصر الزيادي .. " المواد المنشورة ليس بالضرورة ان تعبر عن رأي صحيفتنا الالكترونية " حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع عالم السياسة والثقافة الإخباري ( ع . س . ا )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2012 بواسطة alam-asiyasa

عالم السياسة والثقافة الإخباري

alam-asiyasa
( ع . س . ا ) صحيفة الكترونية شاملة .. إخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية »

البحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

244,355

عالم السياسة والثقافة الإخباري

عالم السياسة والثقافة الإخباري

      ( ع . س . ا )


 صحيفة الكترونية شاملة .. اخبارية سياسية ،، ثقافية واجتماعية


* تعنى بالشأن السياسي المحلي والعالمي  
* تعنى بنقل الخبر بمصداقية وشفافية
* تعنى بالشؤون الاجتماعية والثقافية
* تسمح بالنقاشات الهادفة وتبادل الاراء 
* تقوم على استفتاء الجمهور بمواضيع ذات اهمية
* الأستقلالية ونبذ التبعية الفكرية 
* الحرية في التعبير سقفها المسؤولية الدينية والاخلاقية .