توقعات بأمطار على الطائف وعسير وجازان وحالة استنفار في جدة

طقس شتوي


الرياض/ توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن يستمر وجود السحب الركامية الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، حيث تتهيأ الفرصة لهطول أمطار غزيرة إلى متوسطة تشمل مرتفعات الطائف والباحة وعسير وجازان ومنطقة مكة المكرمة تمتد إلى منطقة المدينة المنورة.
كما توقعت أن تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الداخلية من جنوب المملكة وغربها، تمتد إلى الوسط والشمال مثيرة للأتربة والغبار، كما يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة على مناطق شمال المملكة.
وفي جدة، كشف العميد عبد الله جداوي، مدير إدارة الدفاع المدني، عن ورود تقارير تحذيرية من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تفيد بسقوط إمطار رعدية، يحتمل أن تكون غزيرة على مناطق جنوب وشرق جدة.
وأكد جداوي استنفار إدارته وتم إرسال 18 وحدة مراقبة لكافة الأودية التي تشكل خطرا على قاطني أحياء شرق جدة منها 3 وحدات تمركزت في حدود جنوب جدة و15 وحدة مراقبة في شرق جدة تعمل على مدار الساعة لمراقبة الأودية وإبلاغ غرفة العمليات بشكل عاجل عن أية مستجدات جديدة تتعلق بسيلان الأودية، إضافة إلى مراقبة بحيرة السد الاحترازي والصرف الصحي لمعرفة ارتفاعها مع تحديد الأودية القادمة منها مياه الإمطار.
وذكر جداوي بأن الوضع مطمئنا وليس هناك ما يدعو للخوف والقلق بالنسبة لقاطني الإحياء الشرقية من جدة، وسوف تصدر الإدارة حال سيلان أحد الأودية بيان عاجلا إلى المديرية العامة للدفاع المدني لإظهاره في وسائل الإعلام المختلفة لتحذير المواطنين من هذا الوادي.

المصدر: نسيج للمعلومات
al-harbi

اهلا وسهلا بكم في موقع قبيلة حرب الالكتروني اعلان: منتديات - يوتيوب - صور - موقع تواصل - قبيلة حرب

  • Currently 144/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
47 تصويتات / 172 مشاهدة
نشرت فى 13 فبراير 2010 بواسطة al-harbi

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

8,822