www.akrammahmoud.com

شركة اسكندرية لتصنيع البذورومنتجاتها والشركة الوطنية لمنتجات فول الصويا وشركة صولو للصناعات الغذائية

فول الصويا ومشتقاته

إن حوالى 50 % من محصول فول الصويا في الولايات المتحدة معدَّل وراثياً. وقد أظهرت التقارير الصادرة بهذا الخصوص (New York Times) بأن معظم منتجات ومشتقات فول الصويا معدَّلة وراثياً. وتستورد اليابان 86 % من فول الصويا الأمريكي، وتعيد تصديره مصنعاً على شكل أغذية عديدة إلى الولايات المتحدة وغيرها من الدول. وقد تكون معظم هذه الأغذية من فول صويا محوَّرة وراثياً – من يدري؟! (1). ومن جهة أخرى، فإن زيت فول الصويا يشكل 80 % من الزيوت المستخدمة في الولايات المتحدة، إذ يستعمل في صناعة المارغارين (السمن النباتي) والزبدة وصلصات السلطة والمايونيز وغيرها من الأغذية الشائعة، كمادة الليسيثين Lecithin الدهنية وبروتين الصويا ودقيق الصويا إلخ. نجد بعضها في محلاتنا التجارية أيضاً.

ومن منتجات فول الصويا المحوَّر وراثياً: حليب الصويا Soymilk، زيت فول الصويا Soybean Oil، بروتين الصويا Soy Protein، دقيق فول الصويا Soy Flour، جبنة الصويا Tofu، ميسو Miso، تماري Tamari، تِمْبِهْ Tempeh، شويو Shoyu، Genistein، Soy Isolates.

أما المنتجات الثانوية الأخرى لفول الصويا (وتدخل في عدادها جزيئات مقوِّمة من فول صويا معدَّل وراثياً) فهي : بوظة الحليب Dairy Ice Cream، لبن الصويا Soy Yogurt، جبنة الصويا Soy Cheese، بورغر الصويا Soy Burgers، نقانق الصويا Soy Hotdog، لبن رائب مجمَّد Frozen Yogurt، صلصات السلطة والتوابل Sauces and Dressings، الكعكات Cookies، حلوى Candies، شوكولاته Chocolate، الخبز والسلع المخبوزة أو المحمصةBread and Baked Goods، حبوب الفطور Breakfast Cereals، زبد الفول السوداني Peanut Butter، مسحوق البروتين Protein Powder، طعام الأطفال المغذي Formula، شامبو Shampoo، مستحضرات التجميل Cosmetics، وغيرها.

وقد وجد العلماء في بريطانيا بأنه في سنة واحدة زادت نسبة حساسية المصابين بحساسية فول الصويا بحوالي 50 %، ويعود السبب حسب اعتقادهم لزيادة استخدام فول الصويا ومشتقاته المحوَّرة وراثياً

المصدر: كتب ومقالات وندوات وخبرات سابقة فى مجال الزيوت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 863 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2013 بواسطة akrammahmoud

akrammahmoud

akrammahmoud
www.akrammahmoud.com »

منتجات الشركات

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

206,230

منتجات مجموعة شركات م / عاصم

تنتج الشركة افضل انواع  زيوت الطعام

 (زيت صولو وزيت شطارة ) وهى من افضل انواع الزيوت فى الاسواق المحلية بعشرة مرات عن الزيوت الاخرى

وتنتج الشركة مادة الليسيثين وهى اول شركة محلية تقوم بانتاج مادة الليسيثين فى مصر والوطن العربى

وتنتج الشركة كسب فول الصويا عالى البروتين 44% و48%