authentication required


تصميمات تحمل الطابع المميز للمصريين والعرب

كتبت دعاء حسام الدين

عن أحدث تشكيلات وتصميمات الموضة لأزياء المحجبات فى موسم الشتاء، تقول مصممة الأزياء أمنية سعيد، إن من أهم الخامات التى استخدمت فى موديلات هذا الموسم خامة التريكو الليكرا والقماش الصوف الشبيكة والقطن الليكرا، مع استخدام الجبردين والقطيفة، وهذه الأقمشة تختلف عن أقمشة الصيف التى تتسم برقة خاماتها وزهو ألوانها.

وتضيف "أمنية"، حرصت على إدخال اللون الأسود واعتبرته لونًا أساسيًا، ودمجت معه اللون الأخضر الجنزارى والبنفسجى والبنى مع البيج أو الكافيه، وكذلك الأحمر والروز، وعملت على التناغم بينهم وبين الألوان الداكنة.

وتشير "أمنية" إلى أن ألوان هذا الشتاء تعد تكملة لألوان الصيف، ولكن مع استخدام ألوان قاتمة وداكنة حتى تلائم فصل الشتاء مع استمرار التصميم بالشكل العربى الذى قدم فى المجموعة الصيفية ولاقى قبول الفتيات والسيدات، لما حمله من طابع مميز مصرى وعربى.

وهذا العام اهتمت "أمنية" بغير المحجبات أيضًا، وأعدت لهن موديلات خاصة بهن مع تناولها "الشال" الفلسطينى، هذا غير الجيلية الملون على الفستان الأسود، ولأن الملابس لا تخلو من التقاليع، فقد استخدمت "أمنية" تصميم الحمار الوحشى، وهو اللون الأسود مع الأبيض، وهذا ما تفضله شخصيًا.







akramalsayed

مرحبا بك اخي الزائرنرجو ان ينال الموقع اعجابك الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 599 مشاهدة
نشرت فى 3 يناير 2012 بواسطة akramalsayed

ساحة النقاش

اكرم السيد بخيت (الطهطاوي)

akramalsayed
ثقافي اجتماعي ديني »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

861,698