كتب: محمد الصبروت

قتل أربعة من رجال الأمن وجرح خمسة آخرون عندما فجر انتحاري نفسه بالقرب من المسجد النبوي في المدينة المنورة بالسعودية، حسب وزراة الداخلية السعودية.

جاء ذلك في يوم شهد هجومين انتحاريين في مدينتين سعوديتين.

وقد توالت تصريحات الأدانة في دول الجوار السعودي، إذ اعلنت إيران، المنافس الأقليمي والتي تعيش علاقات متوترة مع السعودية، إدانتها لسلسلة التفجيرات الانتحارية التي ضربت السعودية، قائلة إن "الإرهاب لا يعرف حدودا ولا جنسية ولا حل له سوى ايجاد اجماع وتضامن دولي واقليمي ضده".

واعتبرت حركة طالبان الأفغانية التفجيرات جزءا من مخططات "الأعداء ضد مقدسات المسلمين".

وجاءت تصريحات إدانة للانفجارات وتضامن مع المملكة العربية السعودية من مصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة.
في وقت الافطار

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه "مع حلول صلاة مغرب يوم الاثنين بالمدينة المنورة ، اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار".

"وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله، ومقتل (4) من رجال الأمن وإصابة (5) آخرين من رجال الأمن".

"كما وقع عند مغرب اليوم نفسه وبالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف، تفجير انتحاري وتم العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص يجري التحقق منها".

وكان المسجد مكتظا بالمصلين الذين جاءوا للاحتفال بالأيام الأخيرة من شهر رمضان.

وأكدت قناة العربية الإخبارية السعودية على أن المفجر الانتحاري استهدف بشكل مباشر رجال الأمن بالايحاء لهم أنه يريد الافطار معهم، وفجر نفسه اثناء تناولهم الإفطار.

ويقول آلان جونستون، محرر شؤون الشرق الأوسط في بي بي سي، إن وقوع الهجوم في مثل هذا المكان المقدس في المدينة سيثير غضب المسلمين في أنحاء العالم.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2016 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

292,647