authentication required

 



#السيد_زيتون

شهدت محافظة البحيرة مشروعات كبيرة خلال العامين الماضيين من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكانت أهم المشروعات في قطاعات الإسكان والطرق وعلاج فيروس سى، وكذلك إنشاء المدارس.

الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، قال إن "مشروعات الإسكان الاجتماعى شهدت طفرة خلال العامين الماضيين، حيث تم تسليم 5675 وحدة و440 محلا للمستحقين بتكلفة 820 مليون جنيه، كما يتم حاليا تشطيب 2016 وحدة أخرى سيتم تسليمها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى طرح وحدات المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعى".

وفي قطاع الطرق أوضح سلطان أنه تم الانتهاء من طريق "وادي النطرون - العلمين" وجزء كبير من توسعة الطريق الزراعي من الإسكندرية حتى دنشال، وكذلك إعادة تأهيل الطريق الدولى الساحلي و55 طريقا فرعيا داخل المحافظة، كما يتم العمل فى كوبري دمنهور وكوبري التوفيقية، للمساهمة في استكمال منظومة الكباري على الطريق الزراعي، وتم افتتاح كوبري المحمودية الملاحي على نهر النيل بتكلفة 20 مليون جنيه.

وفي مجال مياه الشرب، أشار محافظ البحيرة، إلى أنه تم افتتاح 3 محطات لمياه الشرب في مراكز بدر والدلنجات وأبوحمص بتكلفة 560 مليون جنيه، وسيتم قريبا افتتاح محطات مياه شرب فى أبوحمص والدلنجات والنوبارية وكفر الدوار ورشيد بتكلفة مليار و550 مليون جنيه لتصل المياه النقية بصورة منتظمة إلى معظم أهالى المحافظة.

ولفت سلطان، إلى الطفرة التي شهدتها المحافظة في الخدمات الصحية، حيث تم تطوير عدد من المستشفيات مثل مستشفى الصدر والرمد فى دمنهور، بالإضافة إلى تطوير عدد من الوحدات الصحية واعتمادها لتقديم الخدمات للمواطنين في القرى، ويجري حاليا تطوير المعهد الطبي القومي بدمنهور ومستشفيات بدر وكوم حمادة، كما تم تخصيص أراضٍ لبناء مستشفى تابع للقوات المسلحة ومستشفى للتأمين الصحي، بالإضافة إلى خطة جامعة دمنهور لإنشاء مستشفى جامعي، مؤكدًاجهود مكافحة فيروس سي ومبادرة البحيرة خالية من فيروس سى 2017، حيث تم علاج 54 ألف مريض وإلغاء قوائم الانتظار بعد فتح 7 مراكز لتقديم العلاج للمواطنين، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر والمتبرعين من أبناء المحافظة.

وفي المجال التعليمي، تم تسليم 43 مدرسة خلال العام الماضى، وسيتم تسليم 43 مدرسة أخرى قبل نهاية العام الجاري، لتقليل الكثافة فى المدارس حيث وصل عدد الطلاب فى المرحلة قبل الجامعية إلى مليون و200 ألف طالب، بحسب محافظ البحيرة.

وفي إطار تطوير منظومة النظافة، أكد سلطان، أنه تم توفير عدد من السيارات الجديدة لدعم منظومة النظافة، كما تم إنشاء مصنعين لتدوير القمامة في إدكو وحوش عيسى، بالإضافة إلى مصنع كوم حمادة، ومصنعين لتدوير المخلفات الزراعية في قريتى حفص وسيدي غازي.

وعن المشروعات المستقبلية التي يمكن أن تساهم في تطوير المحافظة، قال سلطان، إن المدن الصناعية في حوش عيسى ووادي النطرون ورشيد هى مستقبل المحافظة، بالإضافة إلى المشروعات الكبرى التي تم التخطيط لها وإرسال ملفاتها إلى الوزارة، ومنها إنشاء ميناء بحري على شاطئ رشيد بتكلفة 2 مليار دولار، وإنشاء مدينة سكنية في رشيد، وكذلك إنشاء مصنع لإنتاج لب الورق من القش باستثمار صينى مصرى مشترك، كما تم التخطيط لتطوير بحيرة ادكو وإنشاء مناطق سياحية عليها، فضلا عن استغلال شاطئ ادكو لإقامة مشروعات سكنية وسياحية.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 13 يونيو 2016 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

277,550