authentication required

 

 

كتب السيد زيتون 

 

السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية 

شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان مساء اليوم الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال المصري المجري. وقد ألقى السيد الرئيس كلمة بهذه المناسبة أكد فيها على أهمية دور القطاع الخاص كمحرك أساسي في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول. وأشاد سيادته بالخطوات التي اتخذتها دولة المجر على صعيد الاصلاح والتقدم الاقتصادي. واستعرض السيد الرئيس خلال كلمته الخطوات التشريعية والادارية التي اتخذتها مصر لتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مشيرا إلى عدد من المشروعات القومية الكبرى التي تمثل فرصا واعدة للعمل والاستثمار، وفي مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان. كما أكد السيد الرئيس اعتزام مصر الجاد على تنفيذ استراتيجية التنمية .. رؤية مصر 2030، مستعرضا النتائج الايجابية التي حققها الاقتصاد المصري على صعيد تحقيق النمو الاقتصادي وخفض معدلات البطالة. كما أشار السيد الرئيس إلى الجهود التي بذلتها الحكومة لتطوير البنية التحتية اللازمة لتوفير بيئة مناسبة للعمل والاستثمار، مشيرا إلى ما توفره مصر من مميزات الاقتصادية تتمثل في موقعها الاستراتيجي وكونها سوقاً ضخمة. وأكد السيد الرئيس في ختام كلمته على اعتزاز مصر بعلاقاتها بدولة المجر. (مرفق نص كلمة السيد الرئيس).

كما ألقى رئيس وزراء المجر كلمة أكد فيها على أن وتيرة الزيارات المتبادلة بين البلدين على هذا المستوى الرفيع في أقل من عام واحد، إنما تعكس مدى عمق العلاقات الثنائية وحرص الدولتين على تنميتها وتطويرها. واستعرض رئيس الوزراء المجري في كلمته جهود الاصلاح الاقتصادي التي تمت في المجر والتي نجحت في زيادة معدل النمو وخفض الدين العام وعجز الموازنة، كما نوه إلى تعديل قوانين العمل والاستثمار وتَولي الحكومة المجرية إدارة المؤسسات الاستراتيجية. وأكد رئيس الوزراء المجري أن بلاده تلمس رغبة وطنية جادة لدى مصر لتحقيق النهوض الاقتصادي، معربا عن ترحيب بلاده بنقل خبراتها إلى مصر في هذا الصدد. وأكد رئيس الوزراء المجري على أهمية احترام الاختلاف الثقافي والحضاري فكل دولة لديها نظامها السياسي والاقتصادي الذي يتناسب مع طبيعة ظروفها، مؤكداً أن مصر لديها نظام سياسي واقتصادي واضح ومستقر.

ونوه رئيس الوزراء المجري في كلمته إلى اهتمام بلاده بالعمل في السوق المصرية وتدريب وتأهيل العمالة المصرية للارتقاء بالانتاج المحلي، مؤكداً أن ممثلي مجتمع الأعمال المجريين يتطلعون إلى تدشين وتنفيذ مشاريع اقتصادية ناجحة في مصر بالتعاون مع نظرائهم المصريين، أخذاً في الاعتبار أن مصر تتوافر بها الأيدي العاملة وتمثل سوقاً ضخمة. وأشاد رئيس الوزراء المجري بالتنمية الزراعية التي تشهدها مصر حالياً، منوها إلى خبرة بلاده في مجاليّ الزراعة والإنتاج الحيواني والتي يمكن نقلها إلى مصر للاستفادة منها.

وأكد رئيس الوزراء المجري على أهمية ومحورية دور القطاع الخاص في تنشيط الاقتصاد والنهوض به، معرباً عن أمله في مشاركة ممثلي مجتمع الأعمال في البلدين في اجتماعات اللجنة المشتركة، وكذا في البرامج المجرية المدعومة من الحكومة المجرية للعمل والاستثمار في مصر. كما وجه الدعوة إلى ممثلي مجتمع الأعمال المصريين للاستثمار في المجر، مؤكداً أن الحكومة المجرية ستوفر لهم كافة صور التمييز الإيجابي لتشجيع استثماراتهم. وأكد أوربان على أهمية زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، حيث سيتم إطلاق برامج لتعزيزه في المرحلة المقبلة.

وأشاد أوربان باتفاق البلدين على توريد 700 عربة قطار، موجها الشكر لبنك الصادرات والواردات المجري على تمويله لهذا المشروع. وأكد رئيس الوزراء المجري أن نجاح مثل تلك المشروعات العملاقة يمثل حافزا على مزيد من التعاون في المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وفي ختام كلمته، أكد أوربان على اهتمام المجر والقارة الأوروبية بنجاح مصر وتقدمها الاقتصادي واستقرارها السياسي، معرباً عن خالص تمنياته لمصر، قيادة وحكومة وشعباً، بكل النجاح والتوفيق.

________

  ​

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2016 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

277,563