authentication required
 

كتب محمد الصبروت

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، أن أعمال تطوير ميناء شرق بورسعيد بدأت بالفعل وسيتم الإعلان الرسمي عن البدء في المشروع خلال 15 يوما، مؤكدًا أن الانتهاء من المشروع سيستغرق عاما على الأكثر.

قال الفريق مميش “إن العائد من هذه المشاريع سيكون كبيرا وسيوفر فرص عمل تصل إلى 400 ألف فرصة”، موضحًا أن المعدات بدأت في البدء بالمشروع بميناء شرق قناة السويس وميناء العين السخنة على التوازي.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع دراسات جدوى المشروعات التي سيتم البدء في تنفيذها والجدول الزمني، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وجه بأن جميع العاملين في هذه المشاريع مصريين، بالاضافة إلى سرعة إنجازها.

وكشف الفريق مميش عن ملامح مشروع ميناء شرق بورسعيد الذي وصفه بـ”أمل مصر”، مع القناة الجديدة ومع خطة التنمية، مؤكدًا أن مصر ستعود إلى الريادة الاقتصادية والسياسية.

وأوضح أن الأرصفة التى سيتم إنشاءها في ميناء شرق بورسعيد سيتم ربطها بالمشروعات التي سيتم إنشاءها في المنطقة الصناعية التي ستقام خلفه بمواصفات عالمية.
وتطرق بالقول إنه :”سيصدر قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل هيئة تنمية قناة السويس لتكون مسؤولة عن كافة مشروعات محور التنمية”، موضحا أنه أعطى للرئيس السيسي فكرة كاملة عن المنطقة الصناعية المقرر البدء في تنفيذها.

وأضاف الفريق مميش أن معدل عبور السفن في قناة السويس زاد بنسبة 30% عن المعدلات الطبيعية منذ أن تم افتتاح القناة الجديدة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2015 بواسطة akherkalam

موقع اخر كلام

akherkalam
موقع اخر كلام صحافة حرة والخبر فور حدوثة رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير :محمد الصبروت /ت 01225288308-01004211282 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,749